آخر الأخبار

كوالكوم تعلن عن سلسلة Snapdragon G المخصصة لمنصات الألعاب

أعلنت كوالكوم عن سلسلة Snapdragon G التي تستهدف دعم منصات التحكم في الألعاب المميزة بتصميم محمول.

تنطلق سلسلة Snapdragon G التي تتضمن ثلاثة من الشرائح المطورة لدعم منصات الألعاب المحمولة، والتي تتضمن Snapdragon G1 Gen 1 الذي يدعم تشغيل ألعاب بدون مروحة مع عمر بطارية يتخطى شحن 10 ساعات.

ويتضمن المعالج 8 من أنوية Kryo، وكرت شاشة Adreno A11، ويدعم تقنية Wi-Fi 5، وتقنية البلوتوث 5.0، ويمكن للشريحة أن تدعم دقة 720 بيكسل في الشاشة بمعدل تحديث 60 إطار لكل ثانية.

Snapdragon G series - مدونة التقنية العربية

كما تقدم كوالكوم شريحة Snapdragon G2 Gen1 التي تستهدف دفع آداء قوي في منصات الألعاب المحمولة، كما تدعم الألعاب السحابية، وتضم الرقاقة 8 من أنوية Kryo، وكرت الشاشة Adreno A21 المميز بآداء أقوى.

وتتميز سلسلة G2 بتقنية Wi-Fi 6/6E، ودعم الإتصال بشبكات 5G، وذلك بفضل شريحة مودم Snapdragon X62 5G، كما تدعم الرقاقة جودة عرض FHD+ في الشاشة، ومعدل تحديث 144 إطار لكل ثانية.

أيضاً تقدم كوالكوم تحديث رقاقة Snapdragon G3x Gen1 التي تدعم جهاز Razer Edge 5G، حيث تقدم كوالكوم Snapdragon G3x Gen 2 وهي أعلى إصدار من السلسلة، لدفع آداء أقوى للألعاب المميزة بمستوى أجهزة الحاسب.

Qualcomm Snapdragon G series - مدونة التقنية العربية

وتضم G3x Gen 2 عدد 8 من أنوية Kryo بآداء أسرع بنسبة 30% مقارنة بإصدار الشركة السابق، كما يأتي بكرت الشاشة الجديد Adreno A32 الذي يعزز الآداء مرتين أكثر.

وتدعم رقاقة Snapdragon G3x Gen 2 بتقنية تتبع الأشعة، ودعم تقنية Wi-Fi 7، والإتصال بشبكات 5G، كما تدعم الرقاقة جودة عرض FHD+ في الشاشة بمعدل تحديث 144 إطار لكل ثانية، كما تدعم الرقاقة PCIe Gen 4.

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى