أخبار التعليم

كم باقي على عودة الدوام الدراسي 1443

موعد عودة الدوام الدراسي مع نهاية شهر رمضان الكريم واقتراب انتهاء عيد الفطر المبارك أراد الكثير من أولياء الأمور والطلاب معرفة الموعد الحقيقة لعودة الدوام الدراسي في المملكة العربية السعودية، وذلك رغبة منهم في إنهاء التحضيرات الخاصة بالترم الدراسي المنتظر بدأه بعد الاحتفال بمراسم عيد الفطر المبارك لهذا العام، ويمكننا إلقاء الضوء على تلك المواعيد الرسمية من خلال مقالنا ونتابع عكم التفاصيل الكاملة حول التعليم.

كم تبقى على عودة الدوام الدراسي

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد عودة الدوام الدراسي بعد عيد الفطر المبارك، فمن المقرر أن تبدأ الإجازة في يوم 20 رمضان وتنتهي يوم 7 من شهر شوال، وذلك وفقاً للتقسيم المحدد للفصل الدراسي الثالث، وبهذا تكون مدة إجازة العيد هي 16 يوم، وهي أطول اجازة في الترم.

كم تبقي على موعد نهاية العام الدراسي؟

قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح عن موعد انتهاء الترم الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية لهذا العام، حيث أشارت إلى أن بداية إجازة نهاية العام في جدول التقويم الدراسي، سيكون في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وهو الموافق يوم 30 من شهر يونيو لعام 2022.

كما صرحت بأن الإجازة ستكون بعد الانتهاء من كافة الاختبارات، وقد وضحت الوزارة أيضا أن أيام الدراسة ستزداد هذا العام وفقاً لآلية التقويم الدراسي الجديد، وذلك حتى تكون فترة الدراسة مناسبة للتعديلات الجديدة التي تم تطبيقها على المناهج الدراسية لجميع الفصول المدرسية.

ما هو جدول التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية بالأسابيع

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الفصول الثلاثة الدراسية، ستتكون من مائة وثلاثة وثمانون يوماً، أي ما يعادل 39 أسبوع، وهي كالآتي:
أولاً: أسابيع الفصل الدراسي الأول: ثلاثة عشر أسبوع.
ثانياً: أسابيع الفصل الدراسي الثاني: ثلاثة عشر أسبوع.
ثالثاً: أسابيع الفصل الدراسي الثالث: ثلاثة عشر أسبوع.

كما أشارت الوزارة إلى أن الإجازات خلال السنة الدراسية، ستكون على أن النحو الآتي:
أولاً: الإجازات بدون إجازة نهاية الأسبوع: تسعة وثلاثون يوماً.
ثانياً: الإجازات المطولة مع احتساب إجازة نهاية الأسبوع: تسعة وستون يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى