أخبار السعودية

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ٩٣ لعام ١٤٤٥ هـ

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ٩٣، يبدأ العد التنازلي لليوم الوطني السعودي حيث ينتظره الشعب السعودي للاحتفال به على طريقتهم الخاصة، ويزداد التساؤل من الجميع عن موعد اليوم الوطني السعودي للعام ١٤٤٥، ويأتي في يوم السبت الموافق ٢٣ من شهر سبتمبر ٢٠٢٣، الموافق ٨ ربيع الأول ١٤٤٥ هـ.، حيث بدأت المملكة الاحتفال بهذا اليوم في عام ١٩٣٢ م. فيصبح هذا اليوم عطلة رسمية للمواطنين والوافدين المقيمين في القطاعي الحكومي والخاص، وتصبح الدولة إجازة رسمية مستمرة لثلاثة أيام متتالية.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ٩٣ لعام ١٤٤٥ هـ

ينتظر السعوديون والمقيمون أيضا حلول إجازة العيد الوطني حيث يخطط كل منهم لقضاء وقت ممتع فمنهم من يفضل السفر مع أسرته ومنهم من يفضل الجلوس مع عائلته داخل المنزل ويستقبل باقي أفراد عائلته أو زملاءه بالعمل لكي يحتفلوا بهذا اليوم الوطني المميز، يتبادل الجميع عبارات التهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

السعودية.webp - مدونة التقنية العربية

متى اليوم الوطني السعودي ٩٣

باق على اليوم الوطني السعودي لهذا العام ثمانية وثلاثون يومًا من الآن، حيث تحتفل الدولة بهذا اليوم وتقوم بتقديم عدة فعاليات رسمية وثقافة، وترفيهية ورياضية، وتزين شوارع السعودية بأكملها والمنازال الهايبر ماركت الأعلام والزخارف الوطنية والنقوش التي تحمل ألوان العلم السعودي مع كتابة بعض العبارات في حب الوطن، وتبدأ الأجازة الرسمية يوم الخميس الموافق ٢١ سبتمبر الموافق ٦ربيع الأول ويستمر حتى يوم السبت ٢٣ سبتمبر.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

ويستمر مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي على مدار الثلاثة أيام تظل المملكة مضيئة باللون الأخضر حيث يشارك العديد من الفنانين والمغنيين والمواهب السعوديين يقدمون أجمل العروض الغناء والتمثيل ليكي كل منهم عن الثقافة والتراث السعودي بطريقته الخاصة ويحمل الأوبريت عنوان “أنا سعودي”، كما تُطلق الألعاب النارية على مدار الأيام وتنتشر في السماء السعودية حاملة الإعلام لعمل أجواء احتفالية وفرحة على الأماكن العامة.

اليوم الوطني 2 1.webp - مدونة التقنية العربية

أتاحت الدولة لمواطنيها والمقيمين أيضاً حضور مشاهدة العروض العسكرية والأوبريت، حيث يقبل ويتوافد أفواج عديدة من مختلف الجنسيات بجميع الأعمار والفئات الاجتماعية المختلفة، لكي يشاركوا أبناء الوطن فرحتهم الأحتفال بالعيد الوطني السعودي، ويظهرون لهم روح الوحدة والتلاحم بين أبناء المملكة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى