آخر الأخبار

كتابة محتوي إعلان بيعي مميز علي الفيسبوك في 5خطوات رئيسية

لكتابة محتوي إعلان بيعي مميز علي الفيسبوك، يجب أن ندرك جيدا أن ترويج المنشورات الإعلانية لا تكفي لكي تشجع جمهورك المستهدف على اتخاذ إجراء الشراء، بل لابد من كتابة إعلان هادف جذاب، تستطيع من خلاله الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء، وأن تحثهم على التفاعل مع إعلانك، لذلك يجب علينا أن نفصل كتابة الإعلان من كل جوانبه، بداية من العنوان، وصف العنوان أيضا، نص الإعلان حتى نصل إلى وضع زر اتخاذ الإجراء. 

كتابة محتوي إعلان بيعي فيسبوك

أولا: عنوان الإعلان

لكتابة عنوان يقوم بجذب جمهورك، لابد أن يكون العنوان مخصص؛ أي أنه يظهر بصورة شخصية، أن يشعر العميل أن رسالتك له وحده. مثل استخدام كلمات مثل:(أنت وكاف المخاطبة).

أيضا أن يكون العنوان مختصر “Less is more” أن يكون العنوان في حدود 25 أو 40 حرف أي خمس كلمات، وأن يكون العنوان مبتكر، أي أنه يجذب جمهورك للدخول إلى الإعلان، في نفس الوقت أن يكون واضحا ليعرف جمهورك المستهدف لماذا  عليهم النقر علي إعلانك، ومشاهدة عرضك.

لكتابة عناوين بيعية أكثر فاعلية
لكتابة عناوين بيعية أكثر فاعلية

 ثانيا: الحث علي اتخاذ إجراء Call To Action

في الأغلب تكون الإعلانات مصممة لغرضين: إما أن تحصل على انتباه جمهورك، وتزيد من معدل تفاعلهم من خلال (الإعجاب أو مشاركة تعليق) أو هدفها هو حس الجمهور على إجراء محدد مثل (الشراء أو تثبيت التطبيق أو الإشتراك في قائمة بريدية…) لهذا يستخدم CTA في توجيه العملاء إلى الفعل الذي عليهم القيام به بعد مشاهدة الإعلان.

لا تستخدم العديد منCTA في إعلانك؛ لابد أن يكون CTA واحد حتى لا يتشتت عميلك ولا يقوم بالضغط على أي منهم، وأن يكون متوافقا مع هدف الإعلان ومع العنوان.

CTA الأكثر استخداما
CTA الأكثر استخداما

 

 ثالثا: وضح رسالتك من خلال نص الاعلان

نص الإعلان هو ما يقود الأشخاص نحو النقر على إعلانك، إذا عند كتابة الإعلان لابد من إستخدام لغة بسيطة وسهلة، كلمات غير معقدة حتى يفهم جمهورك المغزى من الإعلان، وأيضا حاول أن تقدم قيمة للجمهور. 

عند كتابة الإعلان لابد أن تحدد شخصية من جمهورك، وتخيل أنك تتحدث إليها، وتوجه إليها الاعلان، ويجب أن يتماشى الإعلان مع العنوان وCTA والمحتوى الموجود على صفحتك، راجع ما تكتبه وتخلص من أخطائك الإملائية والنحوية؛ لأنها تعطي انطباع سيء عن هويتك التجارية، فكن صادقا فيما تكتبه ولا تدعي مميزات ليست لديك، حتى تبني مصداقية بينك وبين جمهورك.

رابعا: الدليل الاجتماعي Social proof

عندما يقوم content writer بكتابة الإعلان يجب أن يكتب بعض الدلائل الاجتماعية؛ مثل الأرقام التي تعبر عن عدد الأشخاص الذين استخدموا خدمتك، أو منتجك، أيضا شهادات المؤثرين يجب أن تستغل الكلمات اللي يقولها عملائك عن هويتك التجارية وتبدأ في نشرها؛ لأنها تبني الثقة بينك وبين عملائك.

 

خامسا: قدم محتوي يركز على العاطفة بشكل صحيح دون مبالغة

اعتمد علي مبدأ “الخوف من الفقدان” FOMO، مثل فقدان بعض المرح، أو فقدان عرض مميز، أو تجربة مميزة، أو خدمة جديدة، أيضا وضح لعملائك المنافع التي سيحصلون عليها.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى