أخبار التعليم

“قرار عاجل” تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية 1444 حقيقة ام لا.. التعليم توضح – ثقفني

حقيقة تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية 1444، من خلال تزايد بحث الطلاب وأولياء الامور حول حقيقة تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الاول بالسعودية، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن كافة التوضيحات الخاصة بحقيقة الغاء الاختبارات، بل ووضحت الحقيقة كاملة حتى لاتتم اثارة جدل الطلاب من جديد، كما قامت الوزارة باعلان كافة التصريحات الهامة الرسمية حول الموضوع، الى جانب الاعلان عن الموعد المحدد لاختبارات الفصل الدراسي الاول ضمن ماجاء بالقرار الوزارى الجديد بشأن تعديل نظام العام الدراسي بالسعودية ليكون ثلاثة فصول دراسية بدلا من فصل واحد.

حقيقة تأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية 1444

وعليه فقد نفت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ماصدر من اخبار متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الغاء اختبارات الفصل الدراسي الاول، كما نوهت عن موعد الاختبارات المحدد من قبلها ضمن التقويم الدراسي الذي تم وضعه من قبل، كما شددت الوزارة بعدم الانسياق وراء الأقاويل والأكاذيب التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى تعمل على اثارة الجدل بالنسبة للطلاب واولياء الأمور، كما تمت الاشارة الى القيام بنشر اى تصاريح خاصة بالوزارة عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعى.

اختبارات الفصل الدراسي الأول في السعودية 1444

كما قامت الوزارة بالاعلان عن الاختبارات النهائية للففصول الدراسية الثلاثة ضمن ماجاء بالتقويم الدراسي لعام 1444، الى جانب توضيحها عن انه اذا تم حدوث أى تغيير فى الفصول الدراسية الثلاثة أو ماقد يؤدى بها الى التاجيل فسوف يتم اعلام الطلاب عن طريق الموقع الرسمي الخاص الوزارة مؤكدة على أنه لاعلاقة لها بما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى، على أن يتم تحديد اختبارات الفصول الدراسية الثلاثة على النحو التالى:

  • سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول يكون في يوم 14 من نوفمبر 2022، وتنتهي الاختبارات في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، فأنه سوف يوافق يوم 20 من فبراير 2023 وينتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • مع العلم ان يكون موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير يوافق يوم 12 من يونيو 2023، وينتهي في يوم 22 من يونيو 2023.

الاجازات المطولة للعام الدراسي 1444

كما يحتوى كل فصل دراسي على اجازة مطولة فى نهاية كل فصل والتى اعلنت عنها الوزارة طبقا للجول الزمنى الموضوع من قبل الوزارة، وجاءت تلك الاجازات المطولة بمدة لاتتخطى العشرة الايام وتم الاعلان عنها فى الجدول الزمنى الخاص بالوزارة لتكون على النحو التالى:

  • يحتوي الفصل الدراسي الاول على 2 من الإجازات الرسمية الخاصة بنهاية الاسبوع المطولة، وتكون في يوم 16 من أكتوبر 2022 والأخرى في يوم 10 من نوفمبر 2022.
  • بينما يكون الفصل الدراسي الثاني يحتوي على 2 من الإجازات الرسمية الخاصة بنهاية الاسبوع المطولة، تكون أحدهم في يوم 18 من ديسمبر 2022 والاخرى سوف تكون في يوم 15 من يناير 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن سوف يكون إجازة نهاية الاسبوع المطولة في يوم 28 من مايو 2023.

اختبارات الفصل الدراسي الاول في السعودية

شددت وزارة التربية والتعليم على المدارس للتاكيد على الطلاب ضرورة الحضور الالزامي في الامتحانات هذا العام، ونفت الوزارة اي نية عن تاجيل او الغاء الامتحانات، وطالبت الوزارة من المدرسين الاهتمام بوضع اسئلة صريحة للطلاب، ومراعاة تجنب الاسئلة التي تحتمل اكثر من اجابة في السؤال الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى