أخبار السعودية

قرارات مجلس الوزراء السعودي.. أبرزها الموافقة على تنظيم هيئة الصحة العامة

قرارات مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس في جدة بتاريخ 28 شوال الموافق السابع من مايو بداية الجلسة تناولت بعد المستجدات بشأن التعاون بين السعودية وبعض الدول الأخرى والجهود المبذولة من أجل رفد العمل الثنائي والجماعي بمزيد من المجالات المتعددة والوفاق الواسعة لخدمة المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة بين الدول، وتطرق المجلس إلى اتفاق بين المملكة وازباكستان وازربجان في مجال الطاقة والعديد من القرارات الأخرى التي أصدرها المجلس اليوم.

قرارات مجلس الوزراء

أوضح وزير الاعلام الاستاذ سليمان بن يوسف ببيان لوكالة الأنباء السعودية على بعض الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال منها للاشتراك في دراسته، إلى جانب الاطلاع على كل ما يتعلق بالشؤون الاقتصادية والتنمية واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وقد انتهى مجلس الوزراء السعودي في تحديد القرارات الآتية:

  • الموافقة على اتفاق بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بمجال الطاقة.
  • تمت الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة السعودية ووزارة المناجم والطاقة البرازيلية.
  • تم الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون من مجال الثقافة بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان.
  • تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية السعودية ووزارة الخارجة بوركينا فاسو بشأن المشاورات السياسية.
  • تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين البنك المركزي السعودي ومصرف قطر المركزي من أجل التعاون المشترك في أعمال البنوك المركزية.
  • تم الموافقة على تحويل مؤسسة العمل لتحلية المياه المالحة لاسم الهيئة السعودية للمياه مع تعديل اسم هيئة تنظيم المياه والكهرباء للهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء.

الموافقة على تنظيم هيئة الصحة العامة

شهدت جلسة مجلس الوزراء المعقودة أمس الموافقة على تنظيم هيئة الصحة العامة، حيث تناولت الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين بعض المستجدات بين تعاون المملكة ومختلف دول العالم والجهود المبذولة من أجل تحقيق الآفاق الواسعة والمجالات المتعددة لخدمة المنافع والمصالح المشتركة المتبادلة، إلى جانب الموافقة على بعد الاتفاقات ومذكرات التفاهم من ضمنها التعاون بين السعودية والمملكة الهاشمية في مجال الطاقة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى