أخبار السعودية

فترة اجازة الفصل الدراسي الثاني كم يوم؟ .. “وزارة التعليم” توضح

أوضحت وزارة التعليم في وقت سابق كل ما يخص الإجازات وخصوصًا فترة اجازة الفصل الدراسي الثاني كم يوم؟ لأنها اقرب إجازة اعتبارا من اليوم الثلاثاء 14 فبراير الموافق 23 رجب حيث تكون بالنسبة لتوزيعة أسابيع الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الحادي عشر، ويكون إجمالى الأسابيع بالفصل ثلاثة عشر أسبوعًا فقط، لذا يتبقى أسبوعين ونصف فقط على انتهاء الفصل الدراسي الثاني ومن ثم تبدل الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني مع نهاية دوام الخميس الموافق 10 شعبان وتستمر الإجازة لمدة عشر أيام متواصلة حتى موعد عودة الدوام الدراسي مرة أخرى في يوم 20 من شهر شعبان القادم.

اجازة الفصل الدراسي الثاني كم يوم

يتبقى أسبوعين ونصف فقط إعتبارًا من اليوم على إنتهاء الفصل الدراسي الثاني وعليه فيبدأ الطلاب إجازة الفصل في العاشر من شهر شعبان القادم حتى العشرين من الشهر ذاته، ومن المنتظر خلال تلك الفترة حلول واحدة من أهم الإجازات الرسمية لكل المملكة وهي إجازة يوم التأسيس.

اجازة الفصل الدراسي الثاني كم يوم

حيث تكون إجازة التاسيس مع نهاية الأسبوع الثاني عشر في يومي 22 و 23 فبراير يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل ويليهما الإجازة الأسبوعية المعتادة حتى السبت، مما يعنى أنها إجازة تقدر بأربعة أيام للطلاب بكافة المراحل التعليمية بالمملكة.

متى يبدأ الترم الثالث؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 20 شعبان القادم ويستمر حتى آخر يوم تم تحديده للعام الدراسي بحسب ما ورد في جدول التقويم الدراسي وهو الرابع من ذي الحجة، وخلال تلك الفترة تتوالى الإجازات الهامة في الفصل الأخير، والتي من أقربها إجازة عيد الفطر المبارك.

اجازة الفصل الدراسي الثاني كم يوم

حيث قد خصصت وزارة التعليم السعودية إجازة عيد الفطر في الفترة من يوم 22 رمضان حتى يوم 5 شوال، لتصبح إجازة لمدة تصل إلى أسبوعين كاملين وبعدها يعود الطلاب للدوام الدراسي بشكل طبيعي حتى موعد آخر إجازة مطولة قبل نهاية الفصل الدراسي الثالث.

وتحين تلك الإجازة في يومي 8-9 ذي القعدة الموافق ليومي الأحد والاثنين من الأسبوع الحادي عشر من الفصل، و بعدها بثلاثة أسابيع يكون هو لاسبوع الإختبارات النهائية للطلاب ومن ثم إجازة نهاية العام التي عادةً ما تكون قرابة الشهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى