أخبار التعليم

عاجل تعليق الدراسة بالسعودية في جميع المدارس السعودية لأشعار آخر

عاجل تعليق الدراسة بالسعودية في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية علي مستوي السعودي وذلك بتصريح صادر . من وزارة التعليم السعودية كما وضح التصريح سيتم تعليق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني . إلي أن يتم إصدار تصريح آخر يقرر العودة للدراسة مرة أخري كما تم توضيح حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية . والذي يرجع لأسباب رأت فيها وزارة التعليم السعودية ضرورة تعليق الدارسة لأشعار آخر . كذلك بجانب أن تعليق الدراسة الفصل الدراسي الثاني بدء تنفيذ القرار منذ يوم الاثنين الماضي . وعبر السطور التالية من مقال اليوم “بموقع ارابيا” سنتعرف علي التفاصيل بشكل كامل .

عاجل تعليق الدراسة بالسعوديةقرار وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة

عاجل تعليق الدراسة بالسعودية

جاء قرار تعليق الدراسة الفصل الدراسي الأول وتم الإعلان عنه عبر الوسائل الإعلامية المختلفة داخل السعودية . كما أن قرار وزارة التعليم السعودية بشأن ذلك القرار يسري علي كافة المدارس بكافة محافظات السعودية . كذلك بجانب كافة المؤسسات التعليمية بالكامل ويرجع قرار تعليق الدراسة الفصل الدراسي الأول أيضاً . مؤسسات التعليم الأهلي وكافة المؤسسات العامة للتدريب التقني وأيضاً مؤسسات التعليم المهني والحكومي ، المؤسسات الأهلية الأخري . كما أن  حقيقة تعليق الدراسة بالسعودية المتداولة علي مواقع البحث المختلفة . تم توضيحها من وزارة التعليم السعودية بتوجيه من وزير التعليم بأن يكون هناك تفعيل للمدارس الافتراضية . كما بجانبها أيضاً منصات التعليم عن بعد في الفترة الخاصة بتعليق الدراسة بالسعودية . لكي ما يكون هناك ضمان لاستمرار العملية التعليمية بكفاءة وبفاعلية مصحوبة بنفس جودة التعليم المتعارف عليها .

عاجل تعليق الدراسة بالسعودية

جاء قرار عاجل تعليق الدراسة بالسعودية بسبب أن هناك بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا . والتي تم اكتشافها في بعض مدارس المملكة العربية السعودية كما أن الحالات التي تم اكتشافها بعدد . أربع حالات وبعد أن تم اكتشاف تلك الحالات المصابة زاد العدد إلي 11 حالة مصابة بفيروس كورونا . كما دعا ذلك وزارة التعليم بأن يتم صدور قرار عاجل تعليق الدراسة بالسعودية . علي كافة المؤسسات والمدارس التعليمية لحين ما يتم فحص الأمر والتأكد . من خلو المدارس من فيروس كورونا ويتم صدور قرار آخر بعودة الدراسة علي كافة المدارس والمؤسسات .

الطلاب يؤدون الاختبارات المؤجلة الفصل الدراسي الأول

قبل أن يتم صدور قرار عاجل تعليق الدراسة بالسعودية من وزارة التعليم السعودية قام الطلاب علي كافة . مدارس المملكة العربية السعودية بتأدية اختيارات الفصل الدراسي الأول المؤجلة كما أعلن عن أن نتائج الفصل الدراسي الأول . ستكون غداً يوم 8 من ديسمبر الجاري . كما أن نتائج الطلاب نظام نور يتم التعرف علي كافة التفاصيل من خلال منصة نور الرسمية . كذلك بجانب منصة مدرستي أو الدخول علي موقع وزارة التعليم السعودية الرسمي . للاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة بجانب إمكانية استعلام كافة الدرجات الخاصة بالمواد الدراسية بالكامل .

 

الطلاب يؤدون #الاختبارات المؤجلة للفصل الدراسي الأول.. والنتائج غداً#وزارة_التعليم
https://t.co/UoxX4Kgyu9 pic.twitter.com/3VIbmgl80f

— أخبار 24 (@Akhbaar24) December 7, 2022

قبل صدور قرار تعليق الدراسة كان قد تم بدء الفصل الدراسي الثاني

جاء علي منصة تويتر يوم 4 من شهر ديسمبر الجاري بان الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني . كانت قد بدأت بانتظام في كافة مدارس المملكة العربية السعودية قبل أن يتم اكتشاف حالات الإصابة . مما تسبب في صدور قرار تعليق الدراسة بعد بدأها بأيام قليلة بالمدارس والمؤسسات التعليمية .

#فيديو | بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1444هـ؛ بانتظام طلاب وطالبات التعليم العام في مدارسهم، ومتابعة واهتمام منسوبي ومنسوبات التعليم. pic.twitter.com/6nytFOXhBZ

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) December 4, 2022

عاجل تعليق الدراسة بالسعودية الفصل الدراسي الأول بسبب اكتشاف بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا . داخل المدارس والتي كانت أربعة حالات وزادت إلي أن تصل إلي 11 حالة وبسبب ذلك . تقرر تعليق الدراسة بكافة المؤسسات التعليمية السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى