أخبار التعليم

عااجل رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 من موقع التنسيق الرسمي tansik.digital.gov.eg بالرقم القومي

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022  نقدمه لكم، حيث في يوم الخميس الماضي الموافق 15 من شهر سبتمبر الحالي بدأ طلاب الشهادات الفنية التابعين لنظام 3 أعوام و5 أعوام في تسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وسيظل متاحًا أمامهم تسجيل الرغبات الخاصة بهم حتى يوم الخميس القادم الموافق 22 من شهر سبتمبر، وسيتوفر لطلاب التعليم الفني مقاعد في الكليات الآتية (كلية التجارة ـ التربية ـ التربية النوعية ـ الخدمة الاجتماعية ـ السياحة والفنادق ـ الزراعة ـ الفنون التطبيقية ـ الآثار ـ الهندسة ـ الفنون الجميلة ـ التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، وذلك مع الأخذ في الاعتبار الشروط الخاصة بكل كلية وكذلك أداء اختبارات القدرات من أجل القبول.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

من أجل تسجيل وكتابة الرغبات الخاصة بالطلاب فيمكن إتباع العديد من الطرق، فمثلًا يمكن للطلاب التوجه إلى المعامل الخاصة بالجامعات وكتابة وتسجيل الرغبات فيها وهذه المعامل ستظل متاحة أمام الطلاب وذلك خلال الفترة التي تم تحديدها أمام الطلاب لكتابة رغباتهم، ويبدأ العمل فيها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وكذلك فيمكن للطلاب كتابة وتسجيل رغباتهم من منازلهم أو من أي مكانٍ يتوفر فيه شبكة إنترنت جيدة، ويكون متاحًا أمامهم التسجيل على الموقع على مدار اليوم كله.

كيفية تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2022

من أجل تسجيل الرغبات يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على الطالب فتح الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني، وبعدها يقوم الطالب باختيار الأيقونة المدون بها المؤهل الخاص به (مؤهل صناعي ـ مؤهل تجاري ـ مؤهل زراعي)، وتحديد النظام التابع له (نظام الثلاثة أعوام ـ نظام الخمسة أعوام).
  • بعدها ستظهر أمام الطالب عدة خانات فارغة يقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري المدون في شهادة النجاح بداخلهم.
  • ثم بعد إدراج هذه المعلومات ستظهر أمام الطالب المعلومات الشخصية الخاصة به للتأكد من صحة رقم جلوسه.
  • وبعد التأكد منهم يبدأ الطالب في تدوين كافة الرغبات التي يريدها ويضغط في النهاية على المربع المكتوب فيه كلمة “حفظ”.
  • وسيتاح للطالب طوال فترة التسجيل العودة إلى رغباته والتعديل عليها في أي وقتٍ يريده ولكن بشرط القيام بذلك قبل الموعد الأخير.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى