أخبار التعليم

ظهرت الأن.. رابط الأستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة الأزهرية2022 الاستعلام برقم الجلوس

تزداد عمليات البحث عن الرابط الخاص بنتيجة تنسيق الثانوية العامة الازهرية للمرحلة الثانية وذلك بعد غلق باب التسجيل بالمرحلة مساء يوم الجمعة، وينتظر الطلاب بقلق وتوتر ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة الأزهرية لمعرفة الكلية التي تم ترشيحهم لها، حيث ينتظر أكثر من 60 ألف من طلاب الأزهر الشريف الإعلان عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بعد إغلاق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

يترقب طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، نتائج التنسيق للمرحلة الأولى لمعرفة الكليات المرشحة بناءً على الرغبات التي تم تسجيلها والأماكن المتاحة في كل كلية، وبدأ طلاب الثانوية الأزهرية لعام 2022 للدور الأول، لتسجيل التنسيق للمرحلة الأولى يوم 21 أغسطس الماضي، حتى يوم 25 من نفس الشهر.

عدد الطلاب الناجحين في الدور الأول

أعلنت جامعة الأزهر الشريف عن عدد الطلاب والطالبات الذين يمكنهم تسجيل الرغبات في تلك المرحلة، وهم حوالي 53915 طالبا/ة وهو عدد الطلبة الناجحين في الدور الأول للشعبة العلمية والأدبية والعلوم الإسلامية، ويوجد اختلاف واضح بين رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 وطريقة التقديم الخاصة بتنسيق الثانوية العامة لترشيح الطلاب والطالبات للكليات والمعاهد.

الاختلاف بين رابط تنسيق الثانوية الأزهرية وطريقة التقديم فى تنسيق الثانوية العامة

يوجد اختلاف في طريقة التقديم حيث:

بالنسبة للتنسيق الخاص بالثانوية العامة: يقوم تسجيل رغبات التنسيق على ثلاث مراحل كل مرحلة تحتوي على مجموعة معينة في كل شعبة دراسية سواء كانت الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية وتظهر النتيجة بشكل منفصل.

أما بالنسبة لطلبة الثانوية الأزهرية: فهناك اختلاف حيث تم فتح باب التسجيل لرغبات التنسيق على مراحل معينة أيضًا، ولكن تظهر النتيجة بطريقة كلية أو مجمعة، حيث يتم فتح باب التسجيل للرغبات الخاصة بطلاب وطالبات الازهر الشريف للدور الأول، ثم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب و طالبات الدور الثاني مع وجود إمكانية في التعديل الدور الأول.

رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة الأزهرية

الآن يستطيع طلاب وطالبات الثانوية العامة الأزهرية لهذا العام 2022 ، الحصول على نتيجة التنسيق وقت إعلانها من خلال الرابط التالي:

https://natiga.azhar.eg/

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى