أخبار السعودية

طريقة شحن سوا عن طريق الجوال، “كيف اشحن رصيد بالرقم التسلسلي؟”

“سوا” هو الاسم التجاري لخدمة الاتصالات المتنقلة الشهيرة، المدفوعة مسبقًا التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (STC)، في المملكة العربية السعودية. وتقدم سوا مجموعة من خدمات الهاتف المحمول مثل؛ المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة، وحزم البيانات وغيرها من الخدمات ذات القيمة المضافة. وتتيح للعملاء شراء بطاقات إعادة الشحن، أو إعادة تعبئة حساباتهم عبر الإنترنت، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية. وتندرج بطاقات سوا، ضمن فئة بطاقات إعادة شحن الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا. وتُستخدم هذه البطاقات لتعبئة رصيد حسابات سوا، حيث توجد أكثر من طريقة لشحن بطاقات سوا مثل؛ طريقة شحن سوا عن طريق الجوال، وطريقة شحن سوا عن طريق STC. مما يسمح للعملاء بإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية قصيرة، واستخدام خدمات البيانات، والاستفادة من خدمات الهاتف المحمول الأخرى، التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية (STC) تحت علامة سوا التجارية.

كيف يتم تحويل الرصيد من سوا الى سوا؟

طريقة شحن رصيد سوا

تتوفر بطاقات إعادة شحن الهاتف المحمول، مسبقة الدفع بشكل شائع بفئات مختلفة. مما يسمح للعملاء باختيار المبلغ، الذي يريدون إعادة شحن حساباتهم في سوا. وتحتوي هذه البطاقات عادةً على رمز فريد، أو رقم تعريف شخصي، يمكن للعملاء إدخاله من خلال هواتفهم المحمولة، لإضافة رصيد إلى حساباتهم. ولإعادة شحن بطاقات سوا في السعودية، يمكنك اتباع الخطوات العامة التالية:

  1. أولا شراء بطاقة إعادة شحن سوا. حيث تتوفر بطاقات إعادة شحن سوا، في العديد من منافذ البيع بالتجزئة، والمتاجر الصغيرة ومتاجر الهواتف المحمولة، وفروع شركة الاتصالات السعودية. وتأتي البطاقات بفئات مختلفة، مما يتيح لك تحديد المبلغ المطلوب لإعادة الشحن.
  2. ثم قم بخدش البطاقة للكشف عن رقم التعريف الشخصي.
  3. وعقب ذلك اطلب رمز إعادة الشحن. باستخدام هاتفك المحمول، اطلب رمز إعادة الشحن الموجود على بطاقة سوا. وقد يختلف تنسيق الكود المحدد، لكنه يبدأ عمومًا بـ “155”. أدخل الرمز متبوعًا برقم التعريف الشخصي، ثم اضغط على زر “اتصال” أو “إرسال”.
  4. ثم انتظر التأكيد بعد إدخال رمز إعادة الشحن، ورقم التعريف الشخصي. انتظر رسالة تأكيد أو إشعار على هاتفك المحمول. حيث يشير ذلك إلى إعادة شحن حساب سوا، بنجاح بالمبلغ المحدد.
  5. وأخيرًا تحقق من رصيدك. حيث يمكنك الاتصال بـ “* 166 #” أو “* 888 #”، على هاتفك المحمول، ثم الضغط على زر “اتصال” أو “إرسال”. وسوف تتلقى رسالة تعرض رصيدك الحالي.

جدير بالذكر، أن شركة الاتصالات السعودية، تقدم خدمات مختلفة بخلاف باقات سوا. مثل؛ الاستعلام عن فاتورة برقم الحساب، وكذلك شحن بطاقة سوا STC. بالإضافة إلى تحويل نقاط قطاف.

كيف شحن رصيد سوا عبر الجوال؟

من أهم طرق شحن بطاقات سوا، طريقة شحن سوا عن طريق الجوال. ولإعادة شحن بطاقات سوا عبر الهاتف المحمول في السعودية. يمكنك استخدام الطريقة التالية:

كيف يتم تعبئة الرصيد؟
كيف يتم تعبئة الرصيد؟
  1. قم بتشغيل تطبيق الهاتف على هاتفك المحمول. هذا هو التطبيق الذي تستخدمه عادةً لإجراء مكالمات هاتفية.
  2. ثم أدخل رمز إعادة الشحن الموجود على بطاقة سوا.
  3. وأثناء ذلك اتبع الكود مع الرقم السري، أو الرمز الذي تم الكشف عنه. عن طريق خدش بطاقة سوا.
  4. بعدها اضغط على زر “اتصال” أو “إرسال”. لبدء عملية إعادة الشحن.
  5. ثم بمجرد إدخال الرمز والضغط على الزر المناسب، انتظر رسالة تأكيد أو إشعار على هاتفك المحمول. يشير إلى إعادة شحن حساب سوا بنجاح بالمبلغ المحدد.
  6. وأخيرًا تحقق من رصيدك. وللتحقق من رصيدك الجديد بعد الشحن، يمكنك الاتصال بـ “# 166 *”، أو “* 888 #” على هاتفك المحمول. والضغط على زر “اتصال” أو “إرسال”. وسوف تتلقى رسالة تعرض رصيدك الحالي.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى