أخبار السعودية

طرق تتبع شحنات سبل البريد السعودي برقم الجوال ورقم الشحنة إلكترونيا 2023

يريد الكثير من المواطنين في دولة السعودية، معرفة طريقة تتبع شحنات سبل البريد السعودي برقم الهاتف ورقم الشحنة باستخدام الهاتف، ربما تكون في كثير من الأحيان في انتظار وصول شحنة قادمة إليك من البريد، حيث تحتاج أيضا إلى معرفة خط سير الشحنة وأين  قد وصلت بها الطريق، وفي  في هذا المقال سوف نتحدث معكم في هذا المقال  طريقة تتبع الشحنة بالإضافة إلى أهم المعلومات التي قد  تهمك بخصوص هذا الشأن، لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز مصر مكس الذي يرصد لكم كافة الاخبار والتفاصيل علي مدار 24 ساعة.

طريقة تتبع شحنات سبل البريد السعودي 

تنقسم طرق تتبع الشحنات من طريقة إلى أخرى ولكن سوف نرصد لكم الطريقتين بكل سهولة ممكنة والطريقة الأولي عن طريق رقم الجوال.

حيث أطلق البريد السعودي خدمة تمكن المستفيدين من التحقق من وصول شحنتك، مع تتبع خط سيرها عن طريق رقم الجوال الخاص بالبريد، حيث  أعلنت دائرة البريد عن تخصيص الرقم الموحد وهو  19992 للاستفسار عن شحنات البريد وغيرها من الأمور للمواطنين من داخل المملكة العربية السعودية، أما بالنسبة فيما يتعلق باستفسارات المواطنين المقيمين خارج المملكة السعودية، فقد خصصت لهم الرقم 00966112898888.

تتبع شحنات سبل البريد السعودي
تتبع شحنات سبل البريد السعودي

طريقة تتبع شحنة البريد السعودي برقم الشحنة

  • أولا يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي وهو سبل.
  • ثانياً يجب الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية، وهي موجودة في قائمة الخدمات، حيث يجب اختيار خدمة تقفي الأثر.
  • ثالثاً يجب كتابة  رقم الشحنة المكون من ثلاث عشرة خانة، مع العلم أن رقم الشحنة قد  يبدأ بالرمز cp من جهة اليسار، بينما ينتهي بالرمز sa من جهة اليمين.
  • رابعاً سوف يظهر لك جدول تتبع الشحنة من لحظة انطلاقها إلى محطتها الحالية، حيث يهمك في هذا الاتجاه الخانة الأولى من الجدول التي تبين المحطة الحالية للشحنة.

اخبار البريد السعودي وسبل

هذا وقد أعلنت هيئة البريد  السعودي عن تغيير على هويتها من مصطلح البريد السعودي، إلى كلمة مختصرة وهي  تحمل اسم سبل، حيث تم تحويل  تلك التسمية، حيث قال المسؤولون في البريد، إن كلمة سبل  قد تعني الطرق وهي تعد إشارة إلى الطريق المتبع من شركة البريد في التطور على صعيد الخدمات اللوجيستية والبريدية المقدمة، ونسبة  فيما يتعلق بأحكام ورسوم ولوائح البريد المعروفة قبل تغيير الاسم، فهي كما هي علسبل

زر الذهاب إلى الأعلى