أخبار التعليم

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022 وشروط قبول طلبات التظلم للطلاب

تم يوم الخميس الماضي والموافق لتاريخ 14 من شهر يوليو لعام 2022 الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن تفاصيل الضوابط والإجراءات التي يلزم استيفاءها لعمل تظلمات الثانوية العامة الأخيرة 2022. ومن المعروف أن التقدم بطلب التظلم يتم سنويا بعد مرور  15 يوم من اليوم التالي لإعلان النتيجة رسميا.

ضوابط تظلمات الثانوية العامة

بعد عمل التظلم وتقديم الاوراق اللازمة من قبل الطالب أو لي الأمر تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد التي يرغب الطالب بعمل تظلم بشأنها وبعد ذلك يتم تحديد مواعيد الاطلاع على النتيجة النهائية بعد التظلم إلكترونيا كما يتم تحصيل الرسوم اللازمة لعمل التظلم ثم بعد ذلك يتم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم النهائية بعد اعادة التصحيح، وجدير بالذكر أن قيمة الرسوم اللازمة لعمل تظلم هي 300 جنيه لكل مادة على حدا.

ويتم وضع الرسوم اللازمة لحساب حكومي رسمي حيث يتم استثمار هذه الأموال لاحقا في المشاريع التعليمية ويسمى الصندوق التي تودع فيه هذه الأموال بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وهناك امكانية لعمل ايداع لهذا الصندوق إلكترونيا حاليا وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط قبول طلبات تظلم الثانوية العامة

ليتم قبول طلبات المقدمة يجب أن يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي كما يسمح أيضا بقدوم  ولي امره أن رغب في ذلك ولكن يمنع اصطحاب مدرس المادة كما يجب أن يلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع والبحث الذي تقوم به الوزارة وفي حالة التخلف عن الحضور في الموعد المحدد فإنه يكون بذلك ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى.

كما يجب احضار صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وكذلك ولي امره ويسمح للطالب برؤية ورقة اجابته بعد المراجعة واعادة التصحيح والتوقيع بنفسه عليها كما أنه في حالة حدوث خطأ بالفعل في النتيجة وتصحيحها يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم الجديده ويتم اعادة الرسوم الكترونيا .

وأما عن طريقة التصحيح في التظلم فهي تتظاتم بنفس توزيع الدرجات للامتحان الاصلي ويتم اعتماد درجة الامتحان الجديدية بعد التظلم من قبل وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام.

هذا الخبر “ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022 وشروط قبول طلبات التظلم للطلاب
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى