أخبار السيارات

شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية للمواطنين و المقيمين بدون كفيل

تعد فكرة إمتلاك سيارة في المملكة العربية السعودية, من الأمور الضرورية سواء للمواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة, نظراً للإعتماد عليها بشكل كبير, سواء في العمل أو أمور الحياة المختلفة, لذا, نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, الشروط شراء السيارة بالتقسيط بالسعودية.

شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية اقرا ايضا: معارض السيارات المستعملة في الرياض.. كل ما تريد معرفتة عنها عناوينها ومواعيد عملها وأرقام هواتفها

شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية

حيث نتناول شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية, وذلك سواء للمواطنين أو المقيمين في المملكة بدون كفيل, وتتمثل فيما يلي: 

1. يجب توافر عقد خاص بالسيارة يحتوي على كل البنود الخاصة بشراء السيارة وعلى كل المعلومات الهامة التي تضمن حق الطرفين وهذه المعلومات هي :

– وصف السيارة التي سيتم شراؤها.

– ثمن السياره.

– المبلغ الذي سيتم دفعه كمقدمة أن وجدت.

– المبلغ المتبقي من ثمن السيارة.

– عدد الأقساط المستحقة وقيمة كل قسط وتاريخ سداد كل قسط من هذه الأقساط.

2. يقوم المشتري بإستلام السيارة التي تم شراؤها بكل مشتملات ومستلزمات السيارة الضرورية، ويتم التسليم وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها في العقد.

3. الإتفاق بين المشتري وبين المعرض على طريقة لسداد أقساط السيارة, وذلك سواء كانت عن طريق البنك الذي يتعامل معه معرض السيارات ‘البائع’ أو أي طريقة أخري, يتم الإتفاق عليها.

4. يجب أن يبحث معرض السيارات ‘البائع’ عن وسائل الأمان والضمانات الكافية له، وذلك من خلال الاستعلام عن البطاقة الائتمانية للمشتري وسجل المشتريات لديه وهَلْ لديه القدرة على تسديد أقساط أم لاء, والتأكد من ذلك.

شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية

*ملحوظة هامة

– يجب الإشارة إلي أنه في حالة عدم قيام المشتري بدفع أقساط السيارة, سيكون من حق معرض السيارات ‘البائع’ أنهاء عقد التقسيط الخاص بالسيارة, وطلب ثمن السيارة كامل من المشتري, كما يحق للمشتري في هذه الحالة التنازل عن عقد التقسيط.

اقرا ايضا: عناوين معارض السيارات المستعملة في مكة المكرمة.. ومواعيد عمل كل منها 

المصدر: السعودي اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى