أخبار التعليم

“روابط رسمية” احصل حالاً علي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس الثاالث الاعدادي

صدرت رسمياً نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم  الشرقية أنه يمكن للطلاب في الصف الثالث الاعدادي،  في كافة ادارات المحافظة الحصول علي نتائج الاعدادية حيث كانت قد اكتملت الآن عملية التقييم والمراجعة للسنة الثالثة المرحلة الاعدادية، وتم اعلان أسماء أوائل طلاب الاعدادية، نتائج المدرسة الإعدادية الشرقية متاحة الآن بأرقام الجلوس.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

اعتمد اليوم بعد الظهرالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، على نتائج امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية، وبلغت نسبة نجاح هذه الاختبارات 87.22٪، ومن المقرر الإعلان عن هذه النتائج،الكترونيا خلال ساعات،د. غراب إلى أن 136 ألفاً و 739 طالباً تقدموا للامتحان وحضرهم 136 ألفاً و 139 طالبًا، اجتاز 118.724 من الذين حضروا الامتحان، مما يشكل نسبة نجاح مبهرة بلغت 87.22٪،ـ وأشار أيضا إلى أن 817 طالبا التحقوا بالمدرسة الإعدادية المهنية، وحضر 771 طالبا، واجتاز 743 امتحاناتهم، أما بالنسبة للصم والبكم فقد تقدم 67 منهم ونجحوا جميعاً في امتحاناتهم، أخيرًا تقدم النور 12 للامتحان واجتاز الجميع أيضًا.

اعلان نتائج الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

تم رسمياً الاعلان عن نتائج الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية، يذكر أن ما مجموعه 137.250 طالبا وطالبة تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية، وهذا رقم لافت موزعة على 757 لجنة امتحانات، منها 746 لجنة للشهادة الإعدادية العامة، و 8 لجان للشهادة الإعدادية المهنية، بالإضافة إلى 3 لجان لطلبة مدارس النور. من الواضح أن هذه الأرقام تعكس تفاني الطلاب في مساعيهم الأكاديمية ومدى تقديرهم لتعليمهم.

استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي

أكدت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أن طلاب السنة الإعدادية الثالثة يمكنهم الوصول إلى درجاتهم بطريقة سهلة ومباشرة، من خلال بوابة محافظة الشرقية، يمكن للطلاب تسجيل الدخول وإدخال رقم جلوسهم، وكذلك اسم الطالب والطالبة في السنة الإعدادية الثالثة، بعد ذلك سيؤدي النقر فوق كلمة البحث ببساطة إلى نتيجةالاعدادية، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الوصول إلى درجاتهم بنبرة صوت ودية ووجهة نظر الشخص الثالث.

يتم توزيع الدرجات المادية للشهادة الإعدادية على فصلين دراسيين، بواقع 280 درجة مقسمة إلى 140 درجة لكل فصل. درجة النجاح في نهاية العام الدراسي هي 140 درجة، أي 50٪. في هذا العام الدراسي، حصل الطلاب على درجات الفصل الدراسي الأول والتي تشمل 40 درجة في اللغة العربية، و 30 درجة في الرياضيات، و 30 درجة في اللغة الإنجليزية، و 20 درجة في الدراسات الاجتماعية، لقد عمل الطلاب بجد لتحقيق هذه النتائج وسيسعون جاهدين للحفاظ على أدائهم وتجاوز أهدافهم للفصل الدراسي الثاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى