أخبار السعودية

رقم واتساب يزيد الراجحي لطلب مساعدة مالية أو سداد قروض عاجلة للمحتاجين بالمملكة

توفر مؤسسة الراجحي العديد من الخدمات المالية للأسر المحتاجة في المملكة العربية السعودية، تأسست هذه المؤسسة على يد رجل الأعمال السعودي يزيد الجارحي وتعد الداعم الأساسي للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في المملكة، تقوم المؤسسة بتقديم الدعم المالي لأكثر من 140 أسرة سعودية بشكل شهري، وقد تعاقدت المؤسسة مع المدير العام للمستودع الخيري في جدة لتقديم برامج التكافل الاجتماعي والتأهيل المختلفة، بالإضافة إلى تقديم العديد من الإعانات الاجتماعية، هدف المؤسسة هو توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة.

من هو يزيد الراجحي؟

هو رجل أعمال من أصول سعودية ولد في عائلة مرموقة في المملكة العربية السعودية، إذ ينتمي والده الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي إلى عائلة الراجحي المعروفة، رغم أنه ولد في الرياض إلا أن جذور عائلته تعود إلى قبيلة بن زيد في محافظة القصيم.

يشتهر بمشاركته في سباقات الراليات في المملكة العربية السعودية، مما يظهر شغفه بالسرعة والمغامرة، بدأ مشواره العملي في سن مبكرة جدًّا، حيث تولى منصب منصف مراقب لمكتب الأملاك الخاصة في عام 1998 وبفضل جهوده وكفاءته، تم ترقيته ليصبح مديرًا عامًا لجميع الفروع في المملكة.

طريقة الحصول على مساعدة من الراجحي

تسعى المؤسسة إلى تحسين الظروف الاجتماعية للأسر المحتاجة من خلال برامج وخطط تأهيلية سنوية، كما تعمل أيضًا على توفير فرص عمل متنوعة داخل المؤسسة بهدف تخفيض معدلات البطالة في المملكة وتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين، وللحصول على هذه المساعدة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • ينبغي إرسال خطاب عبر البريد الإلكتروني للمؤسسة وذلك لتوضيح ظروف الأسرة وتقديم معلومات كافية عن مقدم الطلب وأفراد الأسرة.
  • كما يمكن التواصل مع المؤسسة عبر تطبيق الواتساب المخصص لاستقبال الطلبات على الرقم “00966553632662”.
  • بعد ذلك، ستطلب المؤسسة إرسال جميع المستندات والأوراق الموثقة من الجهات المختصة والتي تؤكد حق المتقدم في الحصول على المساعدة المالية.

شروط طلب مساعدة من مؤسسة يزيد الراجحي الخيرية

لطلب مساعدة مالية من مؤسسة يزيد الراجحي الخيرية، يجب توافر بعض الشروط والمتطلبات التالية:

  1. يجب أن يكون المتقدم ضمن الفئات الأكثر احتياجًا وتأثرًا بالظروف الصعبة.
  2. في حالة الأرامل أو المطلقات المتقدمات، يجب تقديم دليل قوي وواضح على الحاجة الماسة للمساعدة المالية.
  3. ينبغي تقديم إثبات وجود التزامات مالية مثل ديون أو قروض قيد السداد.
  4. يتعين تقديم جميع الوثائق اللازمة التي تثبت الوضع الاجتماعي والمالي الحالي للمتقدم.
  5. تقديم إثبات عدم قدرة المتقدم على تسديد الديون بسبب عدم توفر فرصة عمل مناسبة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى