أخبار السعودية

ما هو رقم منصة احكام الموحد “ehkaam” وخطوات تسجيل الدخول 2023 بالسعودية عبر الهيئة العامة لعقارات الدولة

رقم منصة احكام الموحد يتساءل العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن رقم منصة احكام حتى يتمكنوا من استقبال ردود الأمانة العامة للجان على الاستفسارات الخاصة بهم التي تتعلق بكيفية امتلاك العقارات وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع. لذلك نشارككم من خلال موقعنا جميع المعلومات المتعلقة بمنصة احكام لنتعرف على خطوات التسجيل في تلك المنصة، رقم منصة احكام، وكيفية الاستعلام باستخدام رقم الهوية.

رقم منصة احكام الموحد

منصة احكام هي عبارة عن منصة رقمية تعمل تحت إشراف الهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تسهيل القيام بأي إجراءات تتعلق بتملك العقارات في الدولة، إلى جانب دورها في الربط بين الجهات المعنية التي لها علاقة مباشرة وغير مباشرة بتملك العقارات.

أتاحت الحكومة السعودية إمكانية التواصل مع منصة احكام من خلال الرقم الموحد الخاص بها؛ وهو 920035544. كما أتاحت إمكانية التواصل معها من خلال احدى الطرق التالية:

خطوات التسجيل في منصة احكام 2023

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتمكن المواطن أو المقيم بالمملكة التسجيل في منصة احكام للاستفادة من خدماتها المتعددة في مجال العقارات خاصة تلك المتعلقة بتملك العقارات، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • الدّخول على منصة احكام التابعة للأمانة العامة للجان للنظر في طلبات تملك العقارات.
  • النّقر على ايقونة إنشاء حساب جديد.
  • القّيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها على الموقع؛ وعي رقم الهوية، رقم الجوال، وغيرها.
  • بعد قراءة جميع الشروط والأحكام؛ عليك الضّغط على موافقة.
  • النّقر على أيقونة فحص بعد الانتهاء من تسجيل رمز التحقق الذي يتم استلامه في رسالة نصية على رقم الجوال المسجل على الموقع.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة؛ تظهر أمامك رسالة الانتهاء من عملية التسجيل بنجاح.
  • يمكنك الآن الدخول على المنصة، وتسجيل الدخول باسم المستخدم، وكلمة المرور للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين فيما يتعلق بامتلاك العقارات في السعودية.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى