أخبار التعليم

رابط moe.gov.eg الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الأول 2023محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية التزم الأول 2023 بعد أن تم الإعلان عن ظهورها في عدد من المحافظات؛ ومنها البحيرة وقنا وغيرها من قِبل بعض المسؤولين بوزارة التربية والتعليم. لذلك نقدم من خلال موقعنا الخطوات الواجب اتباعها لكي يتمكن طلاب الشهادة الإعدادية من الإطلاع على نتيجة مواد التزم الأول للعام الدراسي 2023.

موقع الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

أعلن المسؤولون خلال الساعات القليلة الماضية عن انتهاء عمليات تصحيح مواد الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات؛ ومنها البحيرة وقنا. كما أكدوا على أنه جاري رفع النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لكي يتمكن الطلاب وذويهم من معرفة النتيجة الخاصة بهم إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب للمدارس.

كما أكدت نائب محافظ البحيرة على أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالمحافظة قد وصلت إلى 76%، وأن النتيجة ستكون متاحة للجميع خلال ساعات قليلة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية.

نتيجة الشهادة الإعدادية مطروح ترم أول 2023

تستعد محافظة مطروح اليوم لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية ترم اول 2023 وذلك بعد ان يتم اعتمادها من السيد محافظ محافظة مطروح وستتم رفعها إلكترونياً على موقع دارة مطروح وجميع الإدارات التعليمية ويتم الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس وسيتكون ذلك خلال الساعات التالية وسوف نتابع معكم وضع الرابط الرسمي لاستعلام النتيجة لمحافظة مرسي مطروح.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023

أعلن وزير التربية والتعليم منذ بدء امتحانات الشهادة الإعدادية على أن جميع نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية وصفوف النقل سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام الدراسي، وبالفعل بدأ الإعلان عن ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية مع بداية الأسبوع الثاني من الإجازة؛ حيث تمكن طلاب الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات من الحصول على نتائجهم الكترونيًا؛ ومنها محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية، والغربية والشرقية وبني سويف والسويس والأقصر،وجاري رفع نتائج الطلاب في باقي محافظات الجمهورية، ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال اتباع مجموعة من الخطوات؛ وهي كالآتي:

  • الدّخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • النّقر على كلمة استعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية.
  • القّيام بتسجيل بيانات الطالب كاملة.
  • الضّغط على كلمة استعلام.

توزيعة درجات المواد الدراسية الشهادة الإعدادية الترم الاول

درجات الشهادة الإعدادية 280 تقسم  على الفصلين 140 لكل فصل ولا يوجد نجاح ورسوب بالترم الأول

  1. درجات مادة اللغة العربية 80 درجة
  2. درجات مادة اللغة الإنجليزية 60 درجة
  3. درجات مادة الدراسات 40 درجة
  4. درجات مادة الرياضيات 60 درجة
  5. درجات مادة العلوم 40 درجة

زر الذهاب إلى الأعلى