أخبار التعليم

استعلم الآن epedue.gov.iq رابط نتيجة السادس الاعدادي في العراق 2022

رابط نتيجة السادس الإعدادي في العراق 2022 من أكثر الأمور التي تصدرت عمليات البحث خلال هذه الفترة بالتحديد داخل العراق، نظرًا لترقب طلاب هذا الصف وأولياء أمورهم النتائج بكل قلق، وذلك بعد الإعلان عن الانتهاء من عمليات التصحيح، وهذا ما سنقوم بإيضاحه داخل هذا المقال.

رابط نتيجة السادس الإعدادي في العراق 2022

وزارة التربية والتعليم العراقية قد طرحت مؤخرًا رابط مخصص لنتيجة الصف السادس الإعدادي لسنة 2022 والاستعلام عنها، وإليكم خطوات التوصل إلى هذه النتيجة إلكترونيًا بالشكل الآتي:

  • يقوم المتقدم في البداية الدخول مباشرة إلى الرابط المخصص للنتيجة المعلن من جانب الوزارة، وذلك عبر وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • وبعد ذلك يقوم بإدخال بعض البيانات المطلوبة منه عبر الصفحة، والتي تتمثل في إدخال اسمه ورقم الجلوس الخاص به.
  • ثم يقوم باختيار التخصص التابع إليه الطالب، ومنها يقوم بتحديد المحافظة التابع إليه الطالب.
  • وبعدها يقوم بالذهاب على أيقونة عرض النتيجة، وسيظهر أمامه كافة البيانات الخاصة بدرجات الطالب في كل مادة.

آخر المستجدات الخاصة بنتيجة الصف السادي الإعدادي بالعراق

تم الإعلان عن مجموعة من الأخبار الجديدة التي تخص هذه النتيجة من قبل وزارة التعليم العراقية بالصورة التالية:

  • أعلنت الوزارة بأن هناك إمكانية لجميع الطلاب من تقديم شكاوى وتظلمات على درجات الامتحانات بعد موعد إعلان النتيجة بحد أقصى يقدر بحوالي 3 أيام.
  • وتم التوضيح من قبل الوزارة بأن معدلات النجاح خلال هذا العام تكاد تكون مبشرة لدى الكثير من الطلاب أولياء أمورهم.
  • ومن المقرر أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل خلال الأيام القليلة القادمة، ومن ثم سيتم اعتماد النتيجة إلكترونيًا عبر موقع الوزارة على الفور.
  • ويتم الآن مراجعة فرز الدرجات وتصحيح الاختبارات مرة أخرى، حتى يتم تحقيق الموضوعية والنزاهة عند وضع الدرجات، وهذا ما تم التأكيد عليه كثيرًا من جانب وزارة التعليم العراقية خلال المؤتمر.

وفي الختام نكون قد تناولنا بالتفصيل طريقة معرفة النتيجة الخاصة بالصف السادس الإعدادي إلكترونيًا، وذلك من خلال رابط نتيجة السادس الإعدادي في العراق 2022 المطروح من قبل الوزارة، ووضحنا أيضًا بعض من المستجدات المعلنة خلال المؤتمر التابع لوزارة التعليم العراقية بخصوص إعلان النتائج.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى