أخبار التعليم

“الآن” رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 الموقع الرسمي وزارة التربية moed gov sy

رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 ، من المنتظر أن تصدر عبر موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 moed gov sy حسب الاسم ورقم الاكتتاب في الساعات القليلة المقبلة، حيث أكد تلفزيون التربوية السورية إنه سيتم عقد لقاء مع الدكتور عبد الحكيم حماد معاون وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 19-07-2022  في تمام الساعة 11:30، إذ من المنتظر أن يتم التطرق لعدة أمور هامة ومن بينها الموعد الرسمي لصدور نتائج طلاب شهادة التعليم الأساسي 2022. حيث يعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عمليات بحث رهيبة عن كيفية تنزيل تطبيق نتائج التاسع 2022 سوريا للاستعلام عن النتيجة بمجرد ظهورها رسميا، وبدورنا نحن من خلال موقع ثقفني الإخباري سنبين لكم الخطوات الصحيحة التي يستطيع من خلالها الطالب أو الولي الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية واستخراج نتائج التاسع 2022 حسب رقم الاكتتاب بشكل إلكتروني وبكل سهولة تابعونا للنهاية لعرفوا ذلك بشكل مفصل ودقيق.

تحديث: تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة سورية الشقيقة عن نتائج شهادة امتحانات التعليم الأساسي الصف التاسع وكذلك ونتيجة الإعدادية الشرعية لدورة 2022. بداية من يوم الثلاثاء التاسع عشرة من شهر يوليو الحالي على الساعة السابعة من مساء. كما نشرت الوزارة صور من المراحل النهائية في مركز الامتحانات عند الموعد الرسمي لإعلان النتائج. وأسماء الطلاب الأوائل على مستوى كافة المحافظات السورية.

رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2022

بعد تمت عملية تصحيح اختبارات طلاب الصف التاسع بشكل كامل عبر مختلف المحافظات السورية دمشق حمص. حماة السويداء درعا القنيطرة حلب دير الزور الحسكة إدلب اللاذقية، الرقة، طرطوس، تتم الآن عمليات التنتيج الأخيرة التي قربت على النهاية، وحاليا عشرات الآلاف من الطلاب والأهالي في سوريا في انتظار التصريحات الرسمية التي ستصدر اليوم عن عبد الحكيم حماد في تمام الساعة الحادي عشرة.

أكد معاون وزير التربية والتعليم في دولة سوريا إنه لحد الساعة لم يتم تحديد موعد لنتائج الصف التاسع وستصدر النتائج بشكل رسمي على موقع moed gov sy في الوقت المحدد لها وفق خطة عمل الوزارة التي تعمل عليها .

المحافظة حالة نتائج الشهادة الإعدادية الصف التاسع 2022
دمشق تم الرفع عبر رابط نتائج الصف التاسع 2022
حمص تم الرفع
ثم  محافظة حماة تم الرفع
السويداء تم الرفع
كذلك محافظة درعا تم الرفع
أيضا القنيطرة تم الرفع
كذلك محافظة حلب تم الرفع
أيضا اللاذقية تم الرفع
باقي المحافظات السورية الأخرى تم الرفع

موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022

علاوة على ذلك، رغم صدور العديد من الأخبار على مختلف الصفحات الإخبارية السورية بتحديد موعد صدور نتائج التاسع 2022. نؤكد لكم من خلال موقع ثقفني الإخباري إنه لحد الساعة لم تصرح وزارة التربية لأي أحد عن موعد صدور النتائج. وهدف تلك المواقع الإخبارية هي جمع التفاعل فقط على حساب أعصاب الطلاب والأهالي. لكن نؤكد لكم أنه يمكن لكافة طلاب الصف التاسع في سوريا الاستعلام عن نتائج شهدة التعليم  2022 حسب الاسم ورقم الاكتتاب بمجرد ظهورها رسميا من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • أولا: الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية
  • ثانيا: ثم كتابة جميع البيانات الشخصية حسب الاسم أو رقم الاكتتاب.
  • ثالثا: انقر على عبارة النتائج الامتحانية.
  • رابعا: كذلك يجب عليك اختيار نتائج التعليم الأساسي 2021.
  • خامسا: أيضا تحديد المحافظة التي تتبع لها
  • سادسا:  وفي الأخير اضغط على عرض النتيجة.

علاوة على ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا على بدأ تقديم طلبات الاعتراضات على نتائج التاسع شهادة التعليم الأساسي والشهادة الاعدادية دورة 2022 بدءاً من اليوم الأربعاء 20 تموز ويستمر حوالي الأسبوعين، تفاصيل أماكن ومدة تقديم طلبات الاعتراض تجدونها على صفحة مديرية التربية الخاصة بكل محافظة، هناك اختلاف في مدة تقديم الطلبات بين المحافظات.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق. عن الخطوات الصحيحة للاطلاع على نتائج التاسع 2022 سوريا كما أجبنا على استفساراتكم حول موعد النتائج الذي تأخر بسبب عدم اكتمال عملية التصحيح. مع التدقيق الجيد في درجات الطلاب حتى يأخذ كل طالب حقه دون أينقصان. ونتمنى النجاح والفرحة الأكبر في قلوب الأهالي والطلاب.

هذا الخبر ““الآن” رابط نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 الموقع الرسمي وزارة التربية moed gov sy
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى