أخبار التعليم

رابط شغال.. الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس الدور الأول

كشف موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عن خطوات وكيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2022م، وقد انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي من أداء اختباراتهم في يوم السابع عشر من شهر يوليو السابق ومن ذلك الوقت والتساؤل بشأن موعد النتيجة قائم ولا يتوقع ويزداد يومًا بعد يوم، وهذا التساؤل والضغط الشديد بسبب أنه مرحلة دراسية هامة جدًا في حياة كل طالب العلمية والعملية أيضًا.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022م

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في جمهورية مصر العربية بعض الخطوات التي يقوم الطالب باتباعها على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني والخطوات هي كالآتي:-

  • الدخول المباشر على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية الإلكتروني وهو .
  • بدون تسجيل دخول وفي حالة ظهور النتيجة ستجد أمامك صفحة تحتوي على خانة يمكنك كتابة رقم الجلوس بداخلها والذي يتكوّن من ستة أرقام.
  • قد يستغرق الأمر إما ثواني أو دقائق بحسب الضغط على الموقع لأن الموقع قد يسقط بسبب ضغط الأهالي والطلاب عليه وكمية الأشخاص المستعلمة عن النتيجة.
  • يتم ظهور النتيجة أمامك على الموقع بالدرجات لكل مادة من المواد الأساسية والغير أساسية التي قمت بإجراء اختباراتها وفي أسفل النتيجة ستجد مجموعك الكلي حيث أن المجموع الكلي النهائي 410.
  • يمكنك الحصول على درجتك الكلية واحتساب النسبة المئوية بنفسك.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022م

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم المصري بالخروج عن صمته وأدلى ببعض التصريحات الشديدة الأهمية بشأن نتيجة الصف الثالث الثانوي مؤكدًا أن النتيجة لم يتم تحديد ميعاد ظهورها والأرجح أنها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري ويجب على جميع المواقع أن تتوقف عن الإعلان عن النتيجة بشكل وهمي حفاظًا على مشاعر الطلاب من القلق والتوتر الذي يعيشونه وأي معلومات يجب الاعتماد عليها وتصديقها هي المعلومات التي على لسان الوزير أو التي يتم كتابتها على حساب الوزارة الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات القصيرة أو على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي نفسه.

هذا الخبر “رابط شغال.. الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس الدور الأول
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى