آخر الأخبارأخبار التعليم

رابط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ وطريقة استخراج كشف النقاط بالصور

أصبح تسجيل أوليا الأمور والطلاب في موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط للفصل الدراسي الثاني لعام 2021 من أكثر الكلمات المتصدرة لعملية البحث في الوقت حالي علي جميع موقع البحث الشهيرة، وذلك يرجع بسبب البحث المستمر من خلال أوليا أمور الطلاب لمعرفة النتيجة الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، وذلك يأتي بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية بالجزائر عن إطلاق منصة فضاء أولياء التلاميذ اعتماد نتيجة الاختبارات للمراحل الثلاث للفصل الدراسي الثاني لكشف نقاط الطلاب، وهذه تعتبر من الأمور الأكثر قلقا عند جميع الطلاب وكذلك أولياء الأمور، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني عن طريقة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ واستخراج كشف النقاط لعام 2021 الفصل الدراسي الثاني.

فضاء أولياء التلاميذ استخراج كشف النقاط 2021

رابط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني 2021

تعتمد وزارة التربية الوطنية الجزائرية في الوقت الحالي على نظام التعليم الإلكتروني عن بعد وذلك لتسهيل عملية التعليم لكل من الطالب والمعلم، لذلك تعتمد الوزارة على التكنولوجيا المتقدمة لتقديم كافة الخدمات للطلاب وأولياء الأمور، ويأتي ذلك بعدما ظهرت جائحة فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء في جميع بلدان العالم.

كما توفر الوزارة مجموعة متنوعة من الخدمات وهي كالتالي:

  • يستطيع أولياء الأمور الاطلاع بكل سهولة على نتائج أبنائهم المتمدرسين عن بعد من خلال الفضاء المخصص لأولياء الأمور.
  • يمكن لأولياء الطلاب معرفة المعدلات الفصلية للطلاب وذلك بكل سهولة من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف المحمول SMS ويمكن الاشتراك في هذه الخدمة للراغبين بها من خلال هذه الكود ( #567* ).
  • الشكل التالي يوضح بيان وزارة التربية الوطنية لطريقة الاستفادة من جميع الخدمات.

فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني

بالصور التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ وطريقة استخراج كشف النقاط

بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن الانطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط متوفر الآن من خلال موقع ثروة، حيث يمكن الرجوع إليه لمعرفة درجات الطالب المتمدرسين من خلال الخطوات التالية:

    1. يجب عليك الدخول رابط فضاء أولياء التلاميذ ثروة عبر tharwa.education.gov.dz ستظهر لك الصفحة الرئيسية.
  1. يجب عليك القيام بتسجيل الدخول وذلك في حالة أنك سجلت من قبل في الموقع، أما في حالة أنك لم تسجل قم بالضغط على أيقونة ( تسجيل جديد ).التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط
  2. يجب كتابة بيانات ولي الأمر بشكل دقيق كاملة والثلاث صور التالية توضح الطريقة.%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%84 %D9%81%D9%8A %D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A1 %D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B0 %D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%AC %D9%83%D8%B4%D9%81 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B7 - مدونة التقنية العربية%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%84 %D9%81%D9%8A %D9%81%D8%B6%D8%A7%D8%A1 %D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B0 - مدونة التقنية العربيةالتسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط
  3. بعد الضغط على أيقونة تأكيد التسجيل سينقلك الموقع إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى اضغط على أيقونة ( الأبناء المتمدرسين ) ثم أنقر على كلمة ( تسجيل جديد ) كما بالصور التالية.التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط
  4. التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاطملاحظة مهمة يوجد في الشهادة المدرسة التي تأخذها من المدرسة رقم التلميذ والذي يعرف برقم التعريف المدرسي.التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاطالتسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط
  5. بعد ذلك قم بطباعة الاستمارة المستخرجة من موقع فضاء أولياء التلاميذ، يجب على ولي الأمر الذهاب إلى المدرسة الخاصة بالأبن ويقوم بامضاء الاستمارة ثم دفعها، وبعد توقيع مدير المؤسسة والموافقة عليها سيتحصل ولي أمر الطالب على وصل استلام وبذلك ييصبح حسابه مفعل بحيث يمكنه الدخول إلى منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط فقط باستخدام البريد الالكتروني و كلمة المرور فقط، والجدير بالذكر أن الوزارة الأن تقوم تفعيل جميع الحسابات المسجلة من قبل تلقائيا دون ارسال الاستمارة للمصادقة عليها من قبل المؤسسة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في وقف الدارسة.
  6. أخيرا يمكنك الاطلاع على كشف نقاط التلاميذ من خلال إتباعك للخطوات الموجودة بالصورة أدناه.التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاطالتسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط

فيديو شرح خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

ما زال يوجد إقبال كبير على كلمة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط في جميع محركات البحث من قبل جميع أولياء الأمور وطلاب المراحل الدراسية المحتلفة منوكل مكان داخل الجزائر، وذلك للتسجيل والدخول إلى رابط منصة فضاء اولياء التلاميذ، الذي من خلاله يمكن لكل طالب أو ولي أمر الطالب الاستعلام عن علامات الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد المختلف الدراسية المقررة عليهم.

نتائج السانكيام کشف نقاط التعليم الإبتدائي

بعد الإعلان الرسمي لظهور النتيجة بيوم أو بيومين سوف يكون موقع cinq.onec.dz متاح للجميع للإطلاع بكل سهولة على كشف النقاط للتلاميذ وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم كتابة رقم التسجيل والرقم السري ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  2. أضغط على أيقونة ( استظهار نتيجة ).
  3. ستظهر لك رسالة تخبرك بأن الملف سوف يتم تنزليه بصيغة ال pdf قم بالنقر على كلمة OK.
    الآن بجب النقر على أيقونة Télécharger أو تحميل الظاهرة لك.
  4. أخيرا قم بفتح الملف بعم تحميله وسوف تظهر لك صورة بها النتائج كما بالشكل التالي.
  5. %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%86%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%85 1 1 - مدونة التقنية العربية

مزايا فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط 2021

الآن سوف نشرح لكم أهم وظائف الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية في الجزائر:

  1. تسهيل عملية التعلم عن بعد واتباع الخطة التعليم الرقمي.
  2. الموقع هو الرابط بين الطلاب والمعلمين الحصول على المناهج المدرسية والشرح من خلالها الدرس موجود.
  3. الحفاظ على صحة الطلاب بعد انتشار الفيروس كورونا. يمكن الحصول على النتائج إلكترونياً دون الخروج للمدرسة.

الآن جميع الطلاب في جميع ولايات الجزائر ينتظرون ظهور النتيجة قالت وزارة التربية والتعليم إن نتائج اختبار الأداء في المرحلة الابتدائية التربية الوطنية تعلن نتائجها اليوم الأحد 20 يونيو، أتمنى لكم كل التوفيق نجاح مستمر.

رابط الحصول على نتائج البيام الجزائرية 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن ظهور نتائج البيام 2021 على رابط موقع ثروة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط وهو tharwa.education.gov.dz، والجدير بالذكر أن يمكن لجميع التلاميذ وأولياء أمورهم أيضا الإطلاع بسهولة عن نتائج شهادة البيام من خلال الرابط الرسمي لموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وهو bem.onec.dz وذلك يوم الأحد الموافق 4 جويلية وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا وبالتوفيق والنجاح للجميع الطلاب.

ظهور نتائج امتحانات شهادة البكالوريا جوان 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أنه سوف تظهر نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 اليوم الموافق 22 يوليو 2021 عند حلول الساعة الرابعة مساء وذلك من خلال رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz بدون أي تكاليف أو من خلال كود #567* مجانا.
كما يمكنك لجميع المترشحين المتمدرسين الدخول عبر فضاء أولياء التلاميذ موقع ثروة لكشف نقاط التلاميذ الناجحين داخل الجزائر عبر هذا الرابط tharwa.education.gov.dz.

استخراج كشف الدرجات

دائما يستفسر الطلاب عن كيفية استخراج كشف النقاط الخاص بهم للاطمئنان على الدرجات، خاصة مع إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي في سانكيام، كما يسمح لولي الأمر الدخول على المنصة ومعرفة نتائج الطلاب، لذلك سنقوم بتوضيح عملية الاستخراج النقاط من خلال خطوات التالية:

  • أدخل على موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط.
  • انقر على أيقونة كشف النقاط.
  • اختر مرحلة الدراسة التي يدرسها الطالب.
  • أدخل اسم الطالب الذين تريدون الكشف عن درجاته وستظهر نافذة جديدة تحتوي على المعدل الأكاديمي للطالب.
  • أخيرا لسحب كشف النقاط قم بطباعته.

نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول فضاء أولياء التلاميذ

في حالة نسيان كلمة المرور للدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ يجب على ولي الأمر الضغط على أيقونة نسيان كلمة المرور الموجودة في الصفحة الرئيسية للموقع ثم أدخل بريدك الإلكتروني سيتم إرسال رسالة للبريد الإلكتروني المسجل على الموقع يحتوي على رابط لإنشاء كلمة مرور بالبريد الإلكتروني يجب عليك استخدامها مره واحده ثم كتابة كلمة المرور الجديدة ثم اضغط على تأكيد وأعد الدخول إلى الموقع لعرض النتائج الخاصة بالأبناء.

إذا نسيت البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل
يجب على أولياء الأمور الاتصال بمدير المدرسة واستعادته مرة أخرى.

كم باقي على رمضان؟ العد التنازلي لرمضان 2022 (عبارات تهنئة رمضان وإمساكية الصلاة)

زر الذهاب إلى الأعلى