أخبار التعليمآخر الأخبار

دخول رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022 موقع منظومة الامتحانات الليبية lybia results

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022، سيتم تفعيله ليتم الإعلان رسمي عن النتائج ويترقب الليبيون نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا منذ إجراء الامتحانات التي انطلقت في الحادي عشر من شهر أغسطس الماضي، وقد تم التأكيد على جاهزية النتائج في شهر سبتمبر، وستعلن وزارة التربية والتعليم ليبيا عنها بطريقة إلكترونية ليتمكن كل طالب من استخراجها، وبخصوص آخر ما وردنا عن نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022 ليبيا، فإن مدير المركز الوطني للامتحانات أحمد مسعود قد صرح بأنها ستعلن مع بداية شهر سبتمبر، كما أشار إلى أن عمليات الرصد والتحقق من درجات الطلاب قد انتهت بشكل كلي، ولم يبق الآن سوى اعتمادها على موقع نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا imtihanat.com، في هذا المقال الذي بين أيديكم سنشرح لكم كيفية الاستعلام عنها، تابعونا.

كما كان متوقعا فقد اعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة ليبيا عن نتائج الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2021-2022 اليوم الخميس التاسع من شهر سبتمبر الحالي، ويعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عمليات بحث مكثفة عن رابطنتيجة الشهادة الاعدادية وخطوات استخراج النتائج والتي شرحناها لكم بشكل مفصل أسفل المقال.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022

من خلال رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022 سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب الليبيين الذين يريدون التعرف على درجاتهم إلكترونيا. هذا وتعتبر نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا من أهم النتائج بالنسبة للطلاب لأنها مرحلة فاصلة في مسارهم التعليمي. لذلك هم يريدون الحصول على درجات جيدة ، وكل من ينجح سينتقل إلى مرحلة الثانوية. وللتعرف على نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022 ليبيا imtihanat.com يتبع الآتي:

  • في بادئ ذي بدء يجب أن يقوم كل طالب بالذهاب مباشرة إلى موقع منظومة نتائج الامتحانات ليبيا
  • في الخطوة الموالية وبعد أن يدخل إلى الموقع، عليه أن يكتب كلا من رقم الجلوس في الامتحان ورقم القيد في المكان المحدد له
  • بعد ذلك يضغط على زر عرض النتائج المتاح أمامه
  • في الأخير ستظهر له كل الدرجات التي تحصل عليها ضمن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي ليبيا.
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا lybia results

    إن وزارة التربية والتعليم ليبيا قد أكدت بأن النتائج ستظهر في أجل أقصاه بداية شهر سبتمبر. وعليه ليس على الطلاب والأولياء أن يقلقوا بخصوص ذلك، وستظهر في كل من المنطقة الشرقية والغربية في ليبيا على حد سواء. من خلال رابط منظومة الامتحانات الليبية imtihanat.com، ويشمل الأمر محافظة بنغازي، الجديد، براك، قمينس، الجفرة، مزدة، هون، جالو، الزنتان، الأصابعة، طرابلس.

    وهناك محافظات أخرى في ليبيا سيعلن فيها عن نتائج شهادة التعليم الاساسي ليبيا 2022 .وهي أم الرزم وراس لانوف والجديد وأوباري، ودرنة، وأجدابيا، وبني وليد، والمرج وغيرها. من جهة أخرى بالإضافة إلى رابط منظومة الامتحانات الليبية، سيعلن عن النتائج أيضا من خلال قناة ليبيا التعليمية على قناة نايل سات. وترددها هو 12303 واستقطاب هذه القناة أفقي H، يمكنكم متابعتها للتعرف على النتائج.

    873 1 - مدونة التقنية العربية

    نتائج شهادة التعليم الأساسي ليبيا 2022

    إن عدد المتقدمين للامتحانات النهائية للشهادة الإعدادية كبير بالفعل، فقد وصل إلى 169148 طالب وطالبة من مختلف الأنحاء. وقد نوهت وزارة التربية والتعليم ليبيا بأن جميع المؤشرات تشير إلى أن نتائج هذه السنة ستكون أفضل من العام الماضي. وكان هذا بعد اكتمال فرز وتصحيح الأوراق الذي يمر بثلاث مراحل. ثم يتم التحقق منها من خلال الماسح الضوئي وأيضا سيتم إصلاح كل الأوراق التي تعرضت لتلف.

    جاءت امتحانات الشهادة الإعدادية في متناول جميع الطلاب الممتحنين، إذ أن الأسئلة التي تم وضعها هي من المنهج الذي درسه الطلاب في السنة الدراسية الحالية 2021- 2022، وعلى الرغم من أن النتائج لم يعلن عنها بعد ولكن انتهت عمليات التحقق من الأوراق وبقيت فقط بعض الإجراءات البسيطة ليتم عرضها على الموقع الرسمي لمنظومة الامتحانات التي تتكفل بوضع نتائج الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، والتي استحدثتها وزارة التربية ليبيا في إطار تحسين خدماتها في ميدان التعليم.

    بتاريخ اليوم الخامس من شهر سبتمبر 2022، لم تعلن وزارة التربية والتعليم الليبية بعد عن نتائج امتحانات شهادة الإعدادية 2022. كما تم الإعلان عن تأجيل موعد امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بسبب الظروف السائدة في البلاد. لكل من القسم العلمي والأدبي معا، وسيتم استئناف الامتحانات لاحقا في موعد تحدده الوزارة. كما نوهت بأنه يجب على الطلاب التحلي بالصبر إلى حين اعتماد النتائج.

    ظهور نتائج الشهادة الاعدادية 2022 الدور الثاني

    بحلول اليوم الثاني من شهر نوفمبر 2022 ظهرت نتائج الشهادة الاعدادية الليبية في مختلف المحافظات، كما أعلن عن أسامي الطلاب العشرة الأوائل. وسبق وأن تم الإعلان عن نتائج الدور الأول في شهر سبتمبر الماضي بحيث حققت نسبة نجاح تصل إلى تسعة وسبعون بالمئة، وقد نجح عدد كبير من الطلاب يصل إلى 665 طالب وطالبة، في حين أن الطلاب الذين دخلوا للدور الثاني هم 169 طالب وطالبة.

    بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى خاتمة مقال رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022. وهو الذي يتيح للطلاب والأولياء في السعودية على حد سواء إمكانية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي 2022 ليبيا.

    زر الذهاب إلى الأعلى