آخر الأخبار

جوجل توقف تطبيق التقويم في نظام أندرويد 7 نوجا

أوقفت شركة جوجل تطبيق التقويم الخاص بها في نظام أندرويد 7 نوجا.

ويرجع قرار الشركة بإيقاف تطبيق التقويم في نظام أندرويد 7 نوجا لأسباب أمنية على الأرجح، حيث تود جوجل التأكد من سلامة بيانات عملائها، نظرًا لأن الإصدارات الأقدم من أندرويد أكثر عرضة للاختراق وسرقة البيانات.

ويعرض أحدث إصدار من تطبيق “تقويم جوجل” رسالة للمستخدمين الذين تعمل أجهزتهم بنظام تشغيل قديم غير مدعوم، مثل أندرويد 7 نوجا فما أقدم، وتفيد الرسالة بأن على المستخدمين ترقية نظام التشغيل في أجهزتهم حتى يتمكنوا من مواصلة استخدام تطبيق “تقويم جوجل”.

ولاستخدام التطبيق، يجب أن يكون نظام التشغيل المثبت على الجهاز هو أندرويد 8 أوريو فما أحدث.

وقدمت جوجل الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة في أنظمة أندرويد الأحدث لم تكن متوفرة في الإصدارات السابقة، مما يصعب استمرار وجود تطبيقاتها وخدماتها فيها.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:


يوتيوب تطرح الألعاب القابلة للتشغيل للمشتركين


مقارنة بين هاتفي Google Pixel 8 و Motorola Edge 2023


تقرير: موظفو آبل السابقين ينضمون إلى جوجل


جوجل تعزز الماسح الضوئي للمستندات في Google Drive

ويُعد تطبيق تقويم جوجل أداة قوية لإدارة الوقت وتنظيم الأحداث اليومية بكفاءة، حيث يتيح إنشاء وإدارة المواعيد بسهولة، ويقدم ميزات متقدمة مثل تعيين التنبيهات وتخصيصها، ومشاركة التقويم مع الأصدقاء وزملاء العمل.

وتمكن أهمية التطبيق الكبرى في التكامل مع خدمات جوجل الأخرى، مثل البريد الإلكتروني والمستندات وجوجل درايف وغيرها من الخدمات الأساسية.

وكانت جوجل قد أعلنت حديثًا إيقاف دعم متصفحها الشهير كروم نظام أندرويد نوجا بإصداريه 7.0 و 7.1، علمًا بأنه يمثل حاليًا نحو 2.6% من إجمالي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى