جوجلآخر الأخبار

جرِّب وظيفة Chrome الجديدة لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ب

بدأت Google مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي للمتصفح أثناء الاستخدام المنتظم.

بدأت Google مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي للمتصفح أثناء الاستخدام المنتظم.

 

تتيح هذه الميزة ، التي تسمى “Tab Freeze” ، للمتصفح “تجميد” علامات التبويب غير المستخدمة ، وبالتالي منعها من البقاء في ذاكرة الوصول العشوائي وتحرير المساحة. ستكون الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين غالبًا ما يتم فتح علامات تبويب متعددة في نفس الوقت ، أو عشرات الصفحات الخلفية.

 

تتوفر هذه الميزة حاليًا فقط في إصدار Canary من Google Chrome ، ولكن من المتوقع أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة ثم مستقرة. إذا كنت تستخدم Chrome Canary غالبًا ، فيمكنك تجربة ما هو جديد على نظامك الآن من خلال اتباع دليلنا:

 

1- انتقل إلى صفحة إعدادات علامات Chrome ضمن “chrome: // flags”

2- ابحث عن “Tab Freeze”.

3- في الخيار الذي يظهر ، فوق خانة الاختيار ، حدد الخيار الذي تريد تمكينه. سيكون الإعداد الافتراضي هو “تعطيل” ، كما يحتوي خيار “تمكين” على مجموعة من الإعدادات الإضافية – مثل القدرة على إعادة تمكين علامات التبويب المجمدة مؤقتًا كل 15 دقيقة.

tugatech 2019 10 27 79ccc80e 604c 433c 81cc c5f0cdb2260f - مدونة التقنية العربية

في النهاية للتغيير ، تحتاج فقط إلى إعادة تشغيل المتصفح للتحقق من التحديثات. في المرة التالية التي تفتح فيها عشرات علامات التبويب في الخلفية ، سيقوم المتصفح تلقائيًا بتجميدها وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي.

زر الذهاب إلى الأعلى