أخبار السعودية

جدول التقويم الدراسي يوضح توزيع آخر اجازة مطولة الفصل الثالث وإجازة عيد الفطر 1444

أوضح جدول التقويم الدراسي منذ صدوره أول العام الدراسي الجاري الكثير من التفاصيل التي تخص إجازات كل فصل دراسي على حدى، حيث يستمتع الطلاب في الفصل الأول بإجازتين مطولتين والفصل الثاني مثله، أما بالنسبة إلى آخر إجازة مطولة الفصل الثالث فهي إجازة واحدة فقط بالفصل الدراسي كله وتكون في الأسبوع الحادي عشر من أسابيع الفصل الدراسي وتحديدًا في يومي الأحد والأثنين من الأسبوع ويسبقهم يومي عطلة نهاية الأسبوع الرسمية مما يعني أن الإجازة المطولة الأخيرة تكون أربعة أيام متواصلة، وهي تأتي كآخر إجازة عمومًا في الفصل بعد إجازة عيد الفطر المبارك التي ستبدأ بعد أسابيع قليلة إعتبارا من اليوم.

اجازة مطولة الفصل الثالث

تتواجد إجازة مطولة واحدة في الفصل الدراسي الثالث والتي تكون قبل أسابيع معدودة من نهاية الفصل الثالث ولكن تأتي إجازة عيد الفطر 2023 قبل الإجازة المطولة الأخيرة بالفصل الدراسي والعام كله، وبالنسبة لوزارة التعليم كطلاب ومنتسبي فيتم بدء إجازة عيد الفطر اعتبارا من يوم 22 رمضان.

اجازة مطولة الفصل الثالث
اجازة مطولة الفصل الثالث

وتستمر الإجازة من 22 رمضان في الاسبوع الخامس بالفصل الدراسي الثالث حتى يوم 5 شوال القادم، أي أن إجازة عيد الفطر تصل إلى أسبوعين إجازة متواصلة لكل طلاب وطالبات الوزارة منتسبي ومنتسبات وزارة التعليم أيضًا.

وتأتي الإجازة المطولة الوحيد في الأسبوع الحادي عشر كما أوضحنا سلفا ويليها ببضعة أسابيع أسبوع الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني والذي يبدأ اعتبارا من مطلع الأسبوع الرابع عشر والأخير بالفصل يوم الأحد الموافق 29 من شهر ذي القعدة وحتى يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة.

بعد ذلك تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة إجازة نهاية العام والتي تستمر لفترة تصل إلى شهرين متواصلين كما هو المعتاد من وزارة التعليم، ولكن حتى الآن لم تفصح الوزارة عن مدة إجازتها أو أي شئ يتعلق بها سوى موعد البدء فقط.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث يستغرق قرابة الأربعة أشهر اعتبارا من الثلث الأخير من شعبان حتى مطلع ذي الحجة، ويحتوى على 14 أسبوع وهو أزيد بأسبوع دراسي مقارنتًا بأسابيع الفصول الماضية فقد كانت 13 اسبوع فقط.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى