آخر الأخبارجوجل

Google توضح خطط دمج نظام HTTPS لنظام أسماء النطاقات في نظام Chrome

أثبتت Google خططًا لدمج DNS-over-HTTPS في Google Chrome

أثبتت Google خططًا لدمج DNS-over-HTTPS في Google Chrome

في وقت سابق من هذا الشهر ، أثبتت Google خططًا لدمج DNS-over-HTTPS في Google Chrome كوسيلة لتحسين أمان وخصوصية جميع طلبات DNS المقدمة عبر المتصفح.

أثبتت Google خططًا لدمج DNS-over-HTTPS في Google Chrome

سيؤدي ذلك إلى توفير قدر أكبر من الأمان والخصوصية للمستخدمين ، ولكنه سيجعل من الصعب أيضًا على بعض الشركات مراقبة أنشطة المستخدمين أو التحكم في وصولهم إلى مواقع الويب. على سبيل المثال ، قد يكون من الصعب على الأنظمة التي توفر ميزات الرقابة الأبوية للتحقق من مواقع الويب التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها.

ومع ذلك ، أصبحت الشركة علنية لإزالة الغموض عن بعض القضايا في هذا الصدد. وفقًا لـ Google ،

عندما يصل المستعرض إلى مجال ، يتم إرسال هذا المجال إلى خوادم DNS التي تقوم بتحويلها إلى عناوين IP ، مما يتيح لها الاتصال بالخادم المعني المرتبط بالمواقع.

يشير عدم وجود تشفير في هذه المرحلة إلى أن الأطراف الثالثة يمكنها مراقبة مواقع الويب التي تصل إليها إذا كان بإمكانها التقاط طلبات DNS المقدمة من نظام

وكذلك تغيير استجاباتها للإشارة إلى خوادم ضارة دون أن يكون المستخدمون على علم بها.

تنص الشركة أيضًا على أنها لا تنوي إجبار المستخدمين على استخدام خدمة DNS الخاصة بها 8.8.8.8. بدلاً من ذلك ،

لن يتم استخدام وظيفة DoH الخاصة بـ Chrome إلا إذا كانت خوادم DNS التي تم تكوينها على أنظمة المستخدمين تدعم هذه الوظيفة

وهو شيء لا تدعمه معظم شركات DNS ، ولكن الأطراف الثالثة مثل Cloudflare DNS أو Google DNS.

بالنسبة إلى ميزات المراقبة الأبوية أو الأمان ، تقول الشركة إن الإجراء يجب ألا يؤثر على هذه الأنظمة أيضًا ، حيث يستمر إرسال المحتوى من خوادم شركات النقل ومن خلال نظام التصفية نفسه الذي يطبقونه.

في الوقت الحالي ، تريد Google تنشيط الميزة محليًا إلى 1٪ فقط من قاعدة مستخدمي Chrome كوسيلة للتجربة. إذا كانت النتائج إيجابية ، فقد تنطبق على جميع المستخدمين.

يمكن لأي شخص على Chrome 79 تمكين هذه الميزة يدويًا من قائمة Flags الخاصة بمتصفحه على chrome: // flags / # dns-over-https . بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا تكوين النظام أو الموجه لخادم DNS يدعم DNS عبر تشفير محتوى HTTPS.

زر الذهاب إلى الأعلى