أخبار التعليم

تنسيق الجامعات الأهلية وأسماء جامعات جديدة ومواعيد الدراسة 

تنسيق الجامعات الأهلية وأسماء جامعات جديدة ومواعيد الدراسة بعد أن ازداد البحث بشكل كبير من قبل الطلاب لمعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بتنسيق الجامعات الأهلية حيث أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن 12 جامعة أهلية جديدة من ضمن الجامعات في العالم للعام الدراسي الجديد 2023 وأكد وزير التعليم العالي أن الدراسة سوف تبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

تنسيق الجامعات الأهلية ومواعيد الدراسة

كما أكد الوزير أن سوف تبدأ الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة بداء من أكتوبر المقبل مع بداية العام الجديد وسوف نوضح لكم قائمة الجامعات الأهلية الجديدة تشمل الآتي،

  • المنصورة الأهلية وأسيوط الأهلية وحلوان الأهلية والزقازيق الأهلية.
  • تتضمن أيضا بني سويف الأهلية وقناة السويس الأهلية وبنها الأهلية.
  • تشمل أيضا المنيا الأهلية والمنوفية الأهلية والإسكندرية الأهلية وشرق بورسعيد الأهلية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022

يبحث كثير من الطلاب الذين يريدون معرفة تنسيق الجامعات الأهلية 2022 بعد تحديد القرارات النهائية الخاصة بالالتحاق بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن جامعات أهلية جديدة وهي جامعات تابعة من الجامعات الحكومية وتقوم بقبول جميع الطلاب بمجموع أقل من تنسيق الجامعات الحكومية وبالتالي تعتبر من أهم البدائل المميزة لجميع الطلاب.

سوف يتم إغلاق باب المرحلة الأولى لتنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة الدور الأول وسوف يتم البدء بقبول جميع الطلاب في الجامعات الأهلية بمجموع أقل من الجامعات الحكومية ولكنها سوف تكون بنفس الحد الأدنى لقبول الطلاب في الجامعات الخاصة.

تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية

من المتوقع أن يتم عمل تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية اليوم تحديد درجات التنسيق وأهم شروط قبول الطلاب في العام الدراسي الجديد بجانب تحديد الأعداد التي سوف يتم قبولها وذلك سوف يستمر لمدة 72 ساعة بعد إغلاق باب تنسيق الكليات 2022 للمرحلة الأولى.

خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية

  1. يجب على الطالب أن يجتاز القبول التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي بعد أن يتم سداد الرسوم المحددة.
  2. لا يشمل تنسيق الجامعات طلاب الثانوية العامة وبالتالي يحق لجميع طلاب الفنية.
  3. يتم السماح لجميع الطلاب والأجانب صحاب بتنسيق الجامعات الأهلية.
  4. تشمل اختبارات القبول بزيادة الـ 30% من مجموعة إبطال الاعتبار الحاصل على 70 بالمئة من المجموعة الذي تم ترشيحه بناء عليه.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى