أخبار السعودية

هل يستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو 2023؟ الموارد البشرية تُجيب

مع اقتراب صرف الدفعة 68 للدعم الاضافي انتشر سؤال هل يستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو 2023؟. وذلك لأهمية برنامج حساب المواطن للمستفيدين. تفيد الأوامر الملكية الأخيرة بأن الدعم الإضافي تم تمديده لمدة 4 أشهر بدءًا من شهر أبريل وحتى شهر يوليو 2023.

توضح هذه الأوامر إجابة على سؤال مستفيدي برنامج حساب المواطن حول استمرار تمديد الدعم أم لا. إذ يعتبر برنامج حساب المواطن واحدًا من برامج الدعم المالي التي تفيد العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث تهدف الحكومة من خلاله إلى تحسين الوضع الاقتصادي لجميع الأسر المستحقة للدعم المالي وفقًا لمتطلبات وشروط البرنامج.

هل يستمر تمديد حساب المواطن بأمر ملكي بعد دفعة 68 يوليو؟

اكدت وزارة الموارد البشرية ان دفعة شهر يوليو 68 سيتم صرفها للمستفيدين مشمولة بالزيادة الملكية والتي تكون صرف دعم رب الأسرة على 720 ريال سعودي كل شهر والتابع الأكبر من 18 عام على دعم بمقدار 360 ريال سعودي والتابع الأقل من 18 عام على دعم بقيمة 215 ريال سعودي، اما عن تمديد الدعم لن يتم صدور اي قرار ملكي حتي وقتنا الحالي، وفي حال تم الموافقة على تمديد الدعم سوف يتم الاعلان عن ذلك رسميا.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد محدد وثابت. لإيداع وصرف دعم حساب المواطن للأشخاص المستحقين والمسجلين فيه. وعلى الرغم من ذلك، يتم تقديم أو تأخير الموعد إذا كان يتعارض مع عطلة رسمية أو اجازة البنوك. ونظرًا لأن راتب شهر يوليو لن يتزامن مع أي إجازة، سيتم صرف الدعم للمستحقين في التاريخ المحدد الموافق له وهو 10 يوليو 2023.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يتمكن جميع الافراد المؤهلين لصرف راتب حساب المواطن الاستعلام عن الراتب وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول الي رابط البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول إلى البوابة باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور التي قمت بتسجيلها مسبقًا.
  • اختيار قائمة دراسة الأهلية.
  • اختر (استعراض الأهلية)، قم بتسجيل الدخول إلى الحساب البنكي وتحقق من صحة المعلومات التي تم إدخالها، ثم انقر على زر الاستعلام، وسوف يعرض النظام لك نتائج الأهلية.

هنا… رابط تسجيل دخول حساب المواطن النفاذ الوطني الموحد (أبشر)

اضافة الي ما سبق ذكره؛ تتيح البوابة فرصة الاتصال المباشر بحساب المواطن من خلال الاتصال على الرقم 19911 خلال ساعات العمل من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 2:30 مساءً. بالإضافة إلى ذلك.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى