آخر الأخبارأخبار التعليم

تفاصيل إجازات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1443

إجازات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية، بدء الفصل الدراسي في العشرين من شهر مارس يوم الأحد الماضي ومعه اتجهت معظم التساؤلات حول إجازات الفصل الثالث الدراسي للطلاب والطالبات في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، إذ أن الإجازات في هذا الفصل بالتحديد هي أهم ما ينتظره الطلاب كونه فصلًا دراسيًا جديدًا مضاف لهم للمرة الأولى هذا العام الدراسي، حيث قد بدء الطلاب بالشعور بالتعب والملل لذلك إجازات الفصل الدراسي الثالث أهم ما يرغبون في معرفته للراحة لبعض الوقت.

إجازات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1443

أعلن الوزير محمد حمد آل الشيخ عن إجازات الفصل الدراسي الثالث من خلال تقويم العام الدراسي الحالي، والجدير بالذكر الإجازات الكلية قبل إجازة نهاية العام الدراسي التي تأتي بعد نهاية اختبارات الفصل الدراسي هم:

  1. الإجازات المطولة.
  2. إجازة عيد الفطر للطلاب التي تبدأ من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان إلى الخامس من شهر شوال أي ما يقرب من عشرة أيام متصلة.
  3. ومن ثم إجازتين مطولتين مدة الإجازة الواحدة عشرة أيام كذلك.
  4. وبالتأكيد أهم وأطول إجازة في العام الدراسي بأكمله وهي الإجازة الكبيرة أو نهاية العام وبدايتها من الأول من ذي الحجة.

وفيما يلي التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي للتعرف على آلية سير الفصل الدراسي الثالث والأخير المتبقي لهذا العام:

إجازات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية،
متى الفصل الدراسي الثالث؟

انتهت إجازة الفصل الدراسي الثاني في العشرين من مارس ومعها بدء الفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب حيث كانت بداية تلك الإجازة العاشر من شهر مارس وهو السابع من شهر شعبان بعد انتهاء اختبارات الفصل الثاني وفق ما يشير إليه تقوم العام الدراسي الحالي.

وقد اجتهد الطلاب وحاولوا بشتى الطرق من أجل تخطي تلك الاختبارات كونها هامة ويجب تخطيها من أجل استكمال العام الدراسي لهذا كان هناك الكثير من الجهد المبذول منهم، خاصةً مع المناهج الدراسية الجديدة المضافة لهم ومحاولتهم على التأقلم مع النظام الدراسي الجديد إذ أنهم اعتادوا على المناهج القديمة وعلى النظام الدراسي القديم المكون من فصلين دراسيين فقط والآن قُسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية مع مناهج جديدة.

“صور رمضان” اكتب اسمك على صور رمضان كريم (رمضان 2022)

زر الذهاب إلى الأعلى