آخر الأخبارأخبار التعليم

“تعليم الكبار” ما هي مدارس التعليم المستمر في السعودية والشروط المطلوبة

قد جاء الرد على سؤال ما هي مدارس التعليم المستمر من قبل الجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية، حيث صُرح بإن تلك المدارس تعتبر بمثابة الفرصة الذهبية لجميع كبار السن بالسعودية الذي لم يحالفه الحظ للحصول على قدر كافي من التعليم أو الخضوع لتعليم من الأساس في طفولتهم، وقد يكون السبب في ذلك هي الظروف وجهل أباؤهم بمدى ضرورة التعليم.

ما هي مدارس التعليم المستمر

كثير من العقول يشغلها سؤال واحد هذه الفترة وهو ما هي مدارس التعليم المستمر وما هو الفرق بين التعليم المستمر وتعليم الكبار، وقد تمكنت المسؤولين عن تقديم شرح وافي للجميع، حيث قيل أن مدارس التعليم المستمر هي المدارس التي تم إقامتها خصيصًا لكبار السن الذين لم يحظوا بتلقي التعليم في طفولتهم، وذلك كله يتم معالجتها داخل تلك المدارس من خلال طرح مناهج تتماشى مع قدراتهم وتنمي مهاراتهم وتوسيع دائرة معرفتهم.
من الجدير بالذكر أن مدارس التعليم المستمر بالسعودية قد لاقت ترحاب كبير من قبل المواطنين، حيث أن لها أهمية بالغة بالنهوض بالسعودية ومحو الأمية وتقديم شعب واعي ومثقف أمام العالم أجمع، وذلك لأنها تتيح للجميع الفرصة لاستكمال التعليم دون النظر إلى سن ذلك المواطن، ومن أبرز مميزات تلك المدارس أنها منتشرة في كافة مدن المملكة العربية السعودية.

شروط القبول في مدارس التعليم المستمر

قد تم الإعلان أنه القبول في تلك المدارس يخضع لشروط التسجيل في التعليم المستمر، والتي تم طرحها من قبل الجهات المختصة بهدف نشر التعليم بين جميع المواطنين ومحو الأمية من جذورها بالسعودية، ويُمكن حصر الشروط فيما يلي:

  • يشترط أن لا يتعدى سن المتقدم عن 11 عام وثلاث شهور لكي يتم قبوله في المرحلة الابتدائية.
  • بجانب أن المرحلة المتوسطة تتطلب عدم تجاوز المتقدم سن ال16 عام، ولكن لابد أن يقدم ما يثبت نجاحه بالمرحلة الابتدائية أو ما يعادلها.
  • كما أنه يشترط على الطالب داخل مدارس التعليم المستمر أن لا يغيب عن المدرسة بنسبة 25% دون تقديم أي شهادة أو إثبات يفسد بسبب قوي وراء ذلك التغيب.
  • بالإضافة إلى أن المتقدم للمرحلة الابتدائية لابد أن يكون قد تلقى أساسيات التعليم حتى لو لم يكن لديه ما يثبت ذلك.
  • ولكن سوف يتم إجراء اختبار لكافة المتقدمين لتحديد الصف المناسب للالتحاق به، وذلك تحت إشراف لجنة مختصة.
 خطوات تجهيز قهوه الموكا بالطريقة الأصلية وأهم فوائدها

زر الذهاب إلى الأعلى