أخبار التعليم

تعرف على خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

بعد إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 كانت نتائج بعض الطلبة غير مرضية، وبدءوا في البحث عن طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالتظلمات والرسوم الخاصة بها.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم التقدم بطلبات التظلم علي النتائج من يوم الاثنين القادم ولمدة عشرة أيام قادمة،  وفق الخطوات وطريقة التقديم المقررة وذلك إلكترونيا بدخول الطالب علي الأنترنت، وتحديد المواد التي يرغب في تقديم تظلم فيها ويخصص لكل مادة قيمة رسوم معينة محددة.

رسوم تظلمات الثانوية 2022

يتقدم الطالب بدفع الرسوم إلى منافذ التحصيل المقررة سلفا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجه الرسوم المدفوعة إلي صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وعند دراسة طلب التظلم المقدم لكل مادة ووجود إن الطالب لم تحسب درجاته علي الوجه الصحيح ويتم تعديلها يتم إعطاء الطالب الرسوم المدفوعة إلكترونيا.

ماذا بعد قبول تظلمات الثانوية العامة 2022

عند دراسة طلب التظلم المقدم ووجود أن الطالب يستحق بالفعل تعديل دراجاته يتم إخطار الطالب وحضوره بنفسه مع ولي أمزه فقط،  بدون وجود مدرس المادة وذلك في مقر التقدير المركزي مع ضرورة الحضور في الموعد المقرر وعن التأجير في الحضور أو عدم الحضور لا يحق للطالب التقدم بطلب تظلم  مرة اخري.

الأوراق المطلوبة للتقديم على تظلمات الثانوية 2022

  • يقوم الطالب وولي أمره بإحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر – صورة من البابل شيت – نموذج الإجابة الذي قام الطالب بحله في موعد المعاد المقرر وقت أداء امتحانات الثانوية العامة.
  • قيام الطالب بمراجعة الإجابات المظللة بورقته وكافة ما كتبه في الورقة من ملاحظات لدراستها ومعرفة مدي استحقاقه لتعديل الدرجة.
  • من بداية امتحانات الثانوية العامة وحتي ظهور النتيجة والتنسيق يظل الطالب وولي أمرة في حالة ترقب وقلق، حتي يتم اختيار الكلية المناسبة التي تتناسب مع ميوله ورغباته وتحدد مستقبله المهني بعد ذلك في الحصول علي وظيفة مناسبة.

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض كافة التفاصيل الخاصة ب تقديم تظلمات الثانوية العامة وسداد الرسوم الخاصة بها، وكذلك الأوراق المطلوبة للتقديم على التظلمات.

هذا الخبر “تعرف على خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى