آخر الأخبار

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية – إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

كما جرت العادة، في يوم الأحد من كل أسبوع نبحث من أجلكم عن التطبيقات الهامة والألعاب الشيقة التي صدرت حديثاً على متجر جوجل بلاي آملين أن تنال مجموعة اختياراتنا إعجابكم وأن تستفيدوا منها في استخداماتكم اليومية. ويوم الأحد من هذا الأسبوع ليس استثناءً، فيها بنا نتعرف على أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع والتي لا تختلف في قيمتها عن تطبيقات الأسبوع الماضي.

  • تطبيق Microsoft Lists

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

تطبيق Microsoft Lists متواجد منذ فترة من الوقت، ومتاح على أندرويد و iOS. إنه ببساطة يساعدك على إنشاء القوائم ذات الأهمية في حياتك اليومية والعملية. يمكنك إنشاء جداول مختلفة من القوائم بجميع أنواعها، ومشاركتها بسهولة مع زملائك في فريق العمل لتعزيز التعاون والإنتاجية. يمكنك إنشاء قائمة بأهم الأمور والمهام التي تحتاج لتنفيذها هذا الشهر، أو المشاكل التي يتطلب حلها تعاون مشترك بين فريق العمل.

من السهل الوصول إلى القوائم من أي مكان، ويمكنك الاستفادة من القوالب الموجودة بشكل مُسبق في التطبيق دون الحاجة إلى إنشاء قوالب جديدة. إنه تطبيق بسيط يحاول التركيز على أهم الأولويات في حياتك العملية والاجتماعية، ولا توجد حدود لنوعية القوائم التي يمكنك إنشاءها. إنه ذلك التطبيق المجاني الذي يخلو من أي إعلانات والذي لا يتطلب أي اشتراكات مدفوعة. Lists يستحق حتمًا التواجد على هاتفك حتى وإن كنت لا تحتاجه في الوقت الحالي.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد | تحميل التطبيق مجانًا على iOS

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

aBattery هو تطبيق أندرويد جديد لمراقبة وتتبع صحة بطارية جهازك. إنه لا يختلف كثيرًا عن صفحة البطارية التي توفرها الشركات المُصنعة بداخل واجهة المستخدم، ولكنه يمتاز بمجموعة إضافية من السمات. من خلاله يمكنك مراقبة نسبة الشحن المتبقية وصحة البطارية مما إذا كانت تستعدي الاستبدال وموعد أول استخدام للهاتف ونوع خلية البطارية والشركة المُصنعة لها والتحقق من جودة وسلامة الشاحن المستخدم في طريقة الشحن والمزيد من المعلومات الأخرى ذات الأهمية.

إنه أبعد من أن يكون بديلاً لتطبيق مثل Accubattery، ولكنه لا يزال بسيط وخفيف الوزن لأولئك الذين لا يستطيعون التعامل مع الإعدادات المعقدة لهذا الأخير.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

لقد ازدهرت تطبيقات الصور المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الأخيرة بشكل منقطع النظير، ويبدو أن تطبيق Omagine يحاول استغلال الفرصة على نحو مثالي. هذا التطبيق يحتوي على المئات من الخلفيات لهواتف الايفون. يتضمن التطبيق مكتبة ضخمة من الخلفيات والعديد من التصميمات وأنماط الصور للاختيار من بينها لمنح هاتفك مظهر جديد كل يوم.

التطبيق يعتمد على تقنيات AI لإنشاء الخلفيات من خلال الصور المتوفرة على الإنترنت والتعديل عليها. هذا يعني أنك ستحصل دائماً على خلفيات مثيرة وجذابة وفريدة من نوعها وليست متواجدة في أي مكان آخر على الإنترنت.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

تم تطوير تطبيق Cellular خصيصًا لمستخدمي أندرويد الذين يمتلكون أجهزة كمبيوتر Mac الراغبين في تعيين نقطة اتصال مشتركة بين الهاتف والكمبيوتر للوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف كما لو كان جهاز الكمبيوتر Mac يحتوي على اتصال شبكة خلوية. بمعنى آخر، يتيح لك هذا التطبيق إنشاء نقطة اتصال مشتركة Hotspot بين الكمبيوتر والهاتف – على الرغم من اختلاف أنظمة التشغيل وعدم وجود دعم مثالي بينهما.

وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني على نظام أندرويد، إلا أنك ستحتاج لشراء التطبيق المصاحب على نظام Mac من المتجر الرسمي. بهذا الشكل، حتى وإن لم تمتلك هاتف ايفون، وترغب في إنشاء نقطة اتصال مشتركة بين الكمبيوتر وهاتفك الأندرويد، فلن تواجه أي متاعب.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - إليك أجدد التطبيقات المفيدة لهذا الأسبوع!

Skiff Mail هو عميل بريد إلكتروني جديد على نظام iOS يتيح لك التحقق من رسائلك بشكل آمن تمامًا والوصول لها من أي مكان. يوفر هذا البريد العديد من المميزات المستوحاة من بريد جيميل بما في ذلك الجدول الزمني الذي يتضمن علامة تبويب مخصصة للرسائل الصادرة أو الرسائل الواردة مع إمكانية تمييز الرسائل بالعلامات. يضمن التطبيق حماية خصوصيتك بأفضل شكل ممكن وجميع الرسائل مُشفرة من طرف إلى طرف لحمايتها من أدوات التتبع.

الإصدار المجاني يمنحك سعة تخزين تصل إلى 10 جيجابايت من أجل الرسائل ومرفقات البريد والملاحظات والمستندات والبيانات الأخرى. يمكنك حتى إنشاء ما يصل إلى 4 أسماء مستعارة لعنوان البريد الخاص بك لحماية خصوصيتك وهويتك الحقيقية أثناء التواصل مع الشركات والجهات المختلفة.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق Video Splitter

Video Splitter

مع تطبيق Video Splitter أصبح بإمكانك تقطيع مقاطع الفيديو الطويلة واستخدامها كمقاطع قصيرة وستوري على منصات التواصل الاجتماعي. إنه ببساطة محرر فيديو سهل الاستخدام بواجهة بديهية وبسيطة للغاية تتيح لك التعامل مع الفيديوهات بشكل رائع، من اقتصاص الفيديو إلى تدويره إلى عكس اتجاه التشغيل وحتى تقسيمه إلى مجموعة متعددة من الفواصل. على الرغم من كونه تطبيق جديد، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة على متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد

تطبيق Glasp

Glasp على نظام iOS هو تطبيق رائع ومفيد جدًا يتيح لك تمييز الفقرات الهامة أثناء تصفح الويب للاحتفاظ بها بداخل حافظة التطبيق من أجل سهولة الوصول إليها لاحقًا من داخل مكان واحد. هذا التطبيق يعمل فوق التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات التصفح، بهذا الشكل، يمكنك استخدامه للتعليم أو التمييز فوق الفقرة أو النبذة الأكثر أهمية في المقالات والتقارير عبر الإنترنت أو حتى بداخل كتب القراءة الإلكترونية التي تحتفظ بها محليًا.

ثم بعد ذلك، يمكنك معاينة ومراجعة هذه الفقرات ذات الأهمية مرة أخرى من داخل تطبيق Glasp. إنه مفقد جدًا في حالات متعددة، سواء من أجل الدراسة أو إنشاء الأبحاث العلمية والعديد من الأعمال الأخرى.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

تطبيق One4Wall

ليس من الصعب إيجاد تطبيق خلفيات على الأندرويد، ولكن من النادر العثور على تطبيق مثل One4Wall الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في توليد جميع الخلفيات التي يمكنك تعيينها على شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية. جميع خلفيات التطبيق تم توليدها باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يعني أنها ستكون جديدة وجذابة وتمتاز بلمسة فنية إبداعية فرية من نوعها. من أهم المميزات أن التطبيق يتلقى دعم كامل من المطور، ويوميًا ستجد على الأقل ثلاث خلفيات جديدة.

خلفيات التطبيق والتي يتجاوز عددها مئات الخلفيات جميعها تم إنشاءها بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتبقى مختلفة عن الخلفيات التقليدية المتواجدة على الإنترنت. إذا لم يكن ذلك كافيًا لإقناعك، فيجب أن تعلم أن التطبيق يتيح لك التعديل على الخلفية قبل تثبيتها على الهاتف، يُمكنك ضبط إضاءة وسطوع الخلفية أو تشبعها بالألوان والمزيد غير ذلك.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد

  • تطبيق دردشاتي – للتعارف والبحث عن زواج!

تطبيق دردشاتي – تطبيق التعارف والبحث عن زواج!

من أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد للمقبلين على زواج أو من يبحث على زوجة. نقدم لكم تطبيق دردشاتي للتعارف الزواج والشات وهو من اشهر تطبيقات التعارف العربية للبحث عن زواج او زواج مسيار بما لا يخالف الشريعة الاسلامية ويعتبر افضل برنامج تعارف، التطبيق له شهرة واسعة جدا بالعالم العربي حيث يشمل عدد هائل من المشتركين وامكانيات عديدة للدردشة والتعارف الجدي بهدف الزواج والتعارف الحلال.

التطبيق يتميز ايضا بالمحافظة على نمط تعارف اخلاقي وبدون صور او معلومات خارجة عن الآداب لما يتميز به من رقابة وكثرة المستخدمين. التطبيق يمنح كل مشترك باقة اشتراك مجانية ل-3 ايام بالاضافة ايضا الى امكانيات كثيرة مجانا.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد | تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق Lingshot – Translate Screen

Lingshot - Translate Screen

تطبيق Lingshot على الأندرويد يستخدم تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR لاستخراج النصوص وترجمتها على الفور إلى لغات متعددة. يعتمد التطبيق على ذكاء بوت الدردشة الشهير ChatGPT من أجل التعرف على سياق النصوص الموجودة بداخل أي لقطة شاشة وترجمتها. لذا، باختصار شديد، هو تطبيق ترجمة يستطيع التعرف على النصوص الموجودة في أي لقطة شاشة ستقوم بالتقاطها باستخدامه وترجمتها إلى أي لغة.

تحميل التطبيق مجانًا على الأندرويد

لعبة Tangle Tower

في لعبة Tangle Tower ستلعب دور المُحقق الذي يحاول اكتشاف أثر القاتل الحقيقي لشخصية فريا فيلو بداخل بيئة قاتمة من الحدائق والقصور الغامضة والمخيفة بما في ذلك مسرح الجريمة. تم تصميم شخصيات اللعبة بأصوات بشر حقيقيين، وتتمتع بموسيقى تصويرية أكثر من رائعة لإضفاء طابع مخيف ومرعب على أجواء اللعبة.

تحميل اللعبة مجانًا على الأندرويد | تحميل اللعبة مجانًا على iOS

هذا المقال ظهر اولا على موقع arabapps

زر الذهاب إلى الأعلى