أخبار التعليم

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر noorresults رابط استخراج نتائج الطلاب 1444 بالهوية

نوفر رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444 لاستخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول noorresults للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بعد أن يتم اعتمادها ونشرها عبر نظام نور لنتائج الطلاب المركزي، إلى جانب تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

حيث يتيح نظام نور المركزي أمام أولياء الأمور إمكانية الدخول عن طريق تعبئة بيانات المستفيد من خدمات نور التعليمية الإلكترونية وفق الصلاحيات الممنوحة له، وقد تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام عن ضرورة إغلاق الدرجات يوم الخميس لإتاحة الاستعلام عنها من خلال موقع نور، كما أعلنت عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر برقم الهوية 1442 Noor نتائج الطلاب بوابة نفاذ iam.gov.saرابط نتائج الطلاب برقم الهوية نظام نور

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444

أوضحت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية طريقة وخطوات الإطلاع على نتائج الطلاب والطالبات من حساب ولي الأمر في نظام نور المركزي 1444، حيث جاء في بيانها أن نظام نور بالهوية الوطنية أو برقم السجل المدني فقط يستطيع من خلاله ولي الأمر الحصول على نتائج الطلاب بصورة يسيرة من خلال تعبئة رقم الهوية أو رقم السجل المدني ثم رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.

ومن ثم النقر على “ابحث”، وستصلك رسالة تحقق على الهاتف الجوال المُسجل لدى النظام، قم بإدخالها وسيتم عرض نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول مباشرةً عبر موقع نور بالهوية فقط، ولكن ما هي الخطوات الواجب اتباعها للحصول على نتيجة طالب من موقع نظام نور تسجيل دخول باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق “بيانات الولي الأمر الشخصية”.

وهنا يجب التعرف على أن رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط خلال السنوات الماضية كان يتم تفعيله بعد الانتهاء من فترة الاختبارات لكافة المراحل الدراسية، ويتم استخراج نتائج الصفين الأول والثاني الابتدائي حالياً عن طريق تعبئة بيانات المستخدم “ولي الأمر” ثم النقر على تسجيل الدخول، وفي حال نسيان إحدى البيانات، يمكنكم التعرف على طريقة إعادة تعيينها مرة أخرى من خلال الفيديو المرفق بالمقال.

فمن فقد بياناته الشخصية الخاصة بنظام نور المركزي، يمكن استعادتها مرة أخرى بعد النقر على هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر، ثم مطابقة رقم الهوية الوطنية، وسيرسل النظام كلمة المرور الجديدة على الجوال المسجل، كما يمكن الدخول مباشرةً من خلال النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم تعبئة بيانات ابشر لولي الأمر أو الطالب، وسيتم التحقق من صحة الهوية، ومن ثم التحويل لصفحة تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر نتائج الطلاب.

رابط نظام نور تسجيل الدخول 1444

أتاحت وزارة التعليم عام إمكانية تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم، وتسجيل طفل في مرحلة رياض الأطفال أو في الروضة من خلال الدخول إلى حساب نظام نور لولي الأمر المعتمد في النظام، فمن يرغب في تسجيل الأبناء عبر نظام نور بشكل إلكتروني، يمكنه ذلك من خلال الدخول إلى النظام التعليمي.

كما يتيح موقع نظام نور نتائج الطلاب إمكانية استخراج الشهادات، وذلك بعد أن يتم الإعلان عن انتهاء أعمال الاختبارات النهائية، وبدء المدارس في رصد درجات الطلاب وتدقيقها لكافة الصفوف التعليمية بالمراحل التعليمية كافة.

ومن ثم رفعها على نظام نور نتائج الطلاب 1444، فمن يرغب في تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر لتسجيل طالب جديد في أول ابتدائي أو في مرحلة رياض أطفال أو استخراج شهادات الطلاب، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر الصفحة الرئيسية (noor.moe.gov.sa).

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر Noor رابط نور لنتائج الطلاب

تسجيل رياض الأطفال نظام نور ولي الأمر

أصدرت وزارة التعليم عام الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في مرحلة رياض الأطفال 1444 في نظام نور لولي الأمر التعليمي، ووفقاً لمواعيد التسجيل في الروضة 1444، فمن المقرر أن يبدأ نظام نور في استقبال طلبات التسجيل في رياض الأطفال اعتباراً من 28 شوال 1443هـ الموافق لتاريخ 29 مايو 2022م لمن أكمل سن الثلاث سنوات ولم يبلغ السادسة من عمره.

ويجب العلم بأن أولوية القبول تكون بأسبقية التسجيل في نظام نور المركزي، لذلك يجب على أولياء الأمور الآن تسجيل دخول موقع نور لولي الأمر لتسجيل الأبناء في مرحلة الروضة للعام القادم، وقد أوضحت الوزارة إجراءات التسجيل في رياض الأطفال 1444، حيث يتم قبول الأطفال بالروضات حسب ملاك الروضة والعدد الذي يمكن استيعابه بها “غير مزدحمة”، وفي حالة الزيادة توضع قائمة بالانتظار حسب أولوية التسجيل في برنامج نور.

كما يجب على أولياء الأمور التأكد من تاريخ ميلاد الطفل المسجل في نظام نور لأنه سيترتب عليه تحديد مستوى الطفل سواء الأول أو الثاني أو الثالث، وقد تم التأكيد على أن ولي الأمر هو المسؤول عن تسجيل الطفل في الدرجة الأولى ولا مجال للتغيير أو القبول إلا حال وجود شواغر في الروضة المتقدم عليها، ويمكن الحصول على رابط التسجيل في نظام نور من خلال اتباع رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر الرسمي.

التسجيل في نظام نور أول ابتدائي

أصدرت وزارة التعليم تعميم تنظيم تسجيل الطلاب والطالبات الجدد بالصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، وذلك من قبيل حرص الوزارة بشكل دائم على التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب، وقد أكدت على ضرورة اعتماد العمل به وبما ورد به من تعليمات وضوابط تتعلق بمواعيد فتح نظام نور لاستقبال طلبات التسجيل وأعمار الطلاب ومن له صلاحية تسجيل طالب مستجد في نظام نور.

إلى جانب إبلاغه لجميع الروضات ومدارس الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، وقد أرفقت بالدليل كافة الأمور والتعليمات الخاصة بالتسجيل في نظام نور ولي الأمر من حيث أعمار القبول للطلاب والطالبات ومواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي والروضة.

كما أكدت على أن ما ورد من ضوابط وتعليمات بالدليل يتم تطبيقها على كلٍ من السعوديين والمقيمين في جميع المدارس بالتعليم العام، كما يجب على كافة إدارة التعليم التحقق والتأكد من أن كافة الروضات الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية تم إضافتها في نظام نور المركزي.

ويجب العلم أن نظام نور أغلق باب التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن التي يجري بها مفاضلة بعد انتهاء فترة التسجيل المحددة لهذه الفئة، ويتاح تسجيل طالب جديد من خلال تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر الحساب الشخصي.

طريقة التسجيل في نظام نور ولي الأمر 1444

تم الإعلان عن صدور التعميم المتضمن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي للالتحاق بالعام الدراسي القادم، وقد منح برنامج نور صلاحية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، حيث يتيح برنامج نور لولي الأمر إمكانية تسجيل الفئات التالية:

  • تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين ممن لديهم سجلاً مدنياً.
  • التسجيل للطلاب السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.
  • القيام بتسجيل الطلاب والطالبات من أم سعودية وأب غير سعودي.

وفي ظل البحث من جانب أولياء الأمور في الوقت الحالي عن طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور المركزي، وخطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور لولي الأمر بالصف الأول الابتدائي، فقد قمنا بتوفير خطوات التسجيل في نظام نور لولي أمر جديد، حيث يتم أولاً اتباع الرابط المرفق لدخول موقع نور ولي الأمر، ثم تعبئة بيانات الدخول وهي “اسم المستخدم وكلمة المرور”.

كما يتاح تسجيل الدخول إلى نظام نور عن طريق النفاذ الوطني الموحد، وذلك في حال كان لدى ولي الأمر حساباً على الموقع بشكل مسبق لوجود طلاب بالمراحل التعليمية الأخرى، وعند الرغبة في تسجيل مستخدم جديد لولي الأمر في نظام نور التعليمي، فيتم النقر على “رابط التسجيل لولي أمر جديد” بشاشة نظام نور الرئيسية.

ثم تعبئة سجل ولي الأمر وسيظهر اسم المستخدم المقترح، قم بالنقر على التالي، وسيتم التحويل إلى صفحة تدقيق تطابق بيانات ولي الأمر والابن أو البنت، ويمكن متابعة خطوات تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر من خلال الفيديو التالي:

طريقة التسجيل في نظام نور

وفقاً للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور المركزي أو مواعيد التسجيل في نظام نور للطلاب الجُدد المعلن عنها من جانب وزارة التعليم والواردة بالتعميم الخاص بتنظيم تسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور 1444، فمن المقرر أن يبدأ موقع نور في استقبال الطلبات وفق طريقة التسجيل الموضحة بالفيديو التالي:

كيف أطلع النتائج من نظام نور 1444

تم الإعلان من جانب كافة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن اعتماد نتائج الطلاب من قبل قادة المدارس ونشرها عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1444، حيث يتم الاستعلام عن النتائج باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.

وفي حال نسيان كلمة المرور يتم النقر على “استعادة” من الصفحة الرئيسية، أو النقر على رابط بوابة النفاذ الوطني الموحد، وسيتم إرسال رسالة نصية على الجوال تتضمن رمز التحقق، قم بتعبئتها والنقر على تحقق، وسيتم التحويل إلى واجهة برنامج نور المركزي لاستخراج شهادات الطلاب.

ويتوجب العلم أن موقع نور بالهوية فقط ورمز التحقق لن يتم تفعيله، حيث تعتبر بوابة نفاذ وتطبيق توكلنا هما البديل لنظام نور بالسجل وبدون رقم سري، ويتم استخراج نتائج الطلاب من خلال تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444، ثم تسجيل الدخول لعرض بيانات الأبناء على الصفحة الرئيسية في نظام نور النتائج المركزي.

وفي حال الرغبة في دخول الحساب الشخصي من خلال بوابة النفاذ الوطني الوطني الموحد، فيتم النقر على الأيقونة الخاصة بنفاذ وتعبئة بيانات ابشر، ويمكن متابعة خطوات استخراج نتائج نظام نور من خلال الفيديو التالي:

طريقة استخراج نتائج الطلاب نظام نور النفاذ الوطني الموحد

بعد إنهاء المدارس رصد درجات الطلاب والطالبات الفصل الثاني، يتم تدقيق الدرجات ومراجعتها، ثم اعتمادها من قبل قائد المدرسة، ثم تجهيزيها للنشر عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1444، حيث يتم الإعلان بشكل متوالي من قبل المدارس التي أنهت أعمال الاختبارات النهائية بنجاح.

ولم تقم وزارة التعليم بتفعيل وإطلاق موقع نظام نور برقم الهوية فقط ورمز التحقق أو نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري، حيث استبدلت هذا الموقع بربط النظام ببوابة النفاذ الوطني الموحد وأضافت أيقونة خاصة لتسجيل الدخول إلى برنامج نور من خلال نفاذ، ليتاح أمام ولي الأمر والطالب إمكانية تسجيل دخول نظام نور للنتائج من خلال بيانات حساب ابشر.

ثم كتابة كلمة المرور المؤقتة وتسجيل الدخول، ومن يرغب في التعرف على خطوات دخول نظام نور عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد للرد على سؤال البعض كيف أدخل نظام نور لنتائج الطلاب 1444، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات احتساب درجات السلوك والمواظبة في نظام نور

يتم احتساب الدرجات لنظام المقررات من خلال صفحة قائد المدرسة، ومن القائمة الرئيسية نقوم بالنقر على الاختبارات، تظهر صفحة الاختبارات يتم النقر على السلوك والمواظبة، ثم الضغط على الدرجة السلوك، قم بالضغط على احتساب السلوك والمواظبة للطلبة، والتأكيد على ذلك من خلال النقر على نعم، وسوف تظهر رسالة تم احتساب الدرجات بنجاح للطلاب، ثم أنقر على عودة.

كما يتم إدخال الدرجات لنظام المسارات من خلال النقر أيضاً على الاختبارات، ثم السلوك والمواظبة وإكمال الخانات المطلوبة ثم اختيار “بحث”، ومن ثم رصد الدرجات للطلبة واختيار حفظ بأسفل الصفحة، وقد تم الإعلان من جانب المدارس الابتدائية والمتوسطة عن إعلان النتائج اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحاً من خلال نظام نور نتائج الطلاب أو تطبيق توكلنا.

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر برقم الهوية

وفقاً لتصريح وزارة التعليم عام فيما يتعلق بالموعد النهائي لعرض نتائج الطلاب والطالبات بعد اختتام اختبارات الفصل الدراسي الأول، فمن المقرر أن يتم الانتهاء من اعتماد نتائج الطلاب لجميع المراحل الدراسية ونشر شهادات الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية لولي الأمر في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي اليوم.

وقد تم الإعلان صباح اليوم الخميس عن نشر نتائج الطلاب في نظام نور من قبل بعض المدارس بالمملكة، وفي انتظار إعلان باقي المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن اعتماد النتائج ونشرها في النظام المركزي، ويتم استخراج نتائج الطلاب من خلال تسجيل دخول نظام نور من حساب ولي أمر الطالب.

ثم اختيار الطالب المراد عرض نتيجته، والنقر على إشعار بنتيجة الطالب، ثم اختيار الفصل الدراسي والنقر على بحث، وسوف تظهر نتيجة الطالب عبر نظام نور، وننتظر إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية من قبل الوزارة اليوم، ويمكن الحصول على رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444 Noor من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

خطوات إنهاء أعمال اختبارات الابتدائي

بدأت الاختبارات النهائية الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري لكافة الطلاب والطالبات بالتعليم العام السعودي، لذلك يتم البحث عن خطوات إنهاء أعمال الاختبارات للمرحلة الابتدائية وإخراج النتائج في نظام نور برقم الهوية للطلاب والطالبات، حيث يمكنكم التعرف على خطوات إنهاء أعمال اختبارات ابتدائي في التالي:

  • الانتهاء من رصد الدرجات لجميع الطلاب والطالبات مع المراجعة والتدقيق.
  • إدخال درجات المراجعة من الاختبارات > الدرجات > إدخال درجات المراجعة.
  • إغلاق الدرجات من خلال النقر على الاختبارات > إغلاق الدرجات.
  • القيام بإغلاق المهارات، اعتماد تقييم الطلاب في الفصول، والاعتماد النهائي للطلاب الذين لديهم ضعف في مادة أو أكثر.
  • طباعة المبيضات من خلال النقر على التقارير > تقارير الدرجات > المبيضات.
  • ترفيع الطلاب من شؤون الطلاب > الطلاب أو الطالبات > تعيين صفوف الطلبة للعام الجديد > تفعيل الترفيع وترفيع كافة الصفوف.
  • طباعة الشهادات من خلال النقر على التقارير > تقارير الطلاب > شهادات الطلاب.

طريقة ربط الأبناء بحساب نظام نور لولي الأمر

يجب على ولي الأمر أن يحرص على أن تكون ملفات الأبناء مرتبطه بحسابه في نظام نور، ففي حال عدم ظهور بيانات أحد الأبناء في حساب ولي الأمر بنظام نور المركزي، فيمكن إرسال طلب ربط الملف إلى قائد مدرسة الابن، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى حساب نظام نور لولي الأمر واتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444.
  • النقر على ربط الأبناء من القائمة الرئيسية.
  • أضف طلب ربط جديد.
  • إضافة رقم هوية الطالب أو الطالبة ثم النقر على أيقونة “بحث”.

وسيظهر اسم الطالب وحالة ملفه، ويتم إرفاق صورة من كرت العائلة أو الإقامة وتحديد صلة القرابة، ثم النقر على أيقونة إرسال، وسوف تظهر عبارة “تمت عملية إرسال الطلب إلى قائد المدرسة بنجاح”، ويبقى الطلب قيد الدراسة حتى يتم الرد عليه من جانب القائد.

استمارة الفحص الطبي نظام نور لولي الأمر

تم التنويه من جانب وزارة الصحة بضرورة إجراء الكشف الطبي من قبل أولياء الأمور للأبناء الذين لم يتم الكشف عليهم أو من الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، كما طلبت من قادة المدارس قبول الكشف الطبي للطلاب المستجدين المرسل من خلال منصة صحة إلى نظام نور إلكترونياً دون الحاجة إلى الاستمارة الورقية للفحص الطبي.

ويعد نموذج الكشف الطبي للطلاب المستجدين من أهم الأمور التي يحتاج إليها ولي الأمر عند تسجيل الأبناء بالمراحل التعليمية المختلفة، والهدف من ذلك هو الوقوف على مدى صحة الطالب البدنية الراغب في الالتحاق بالعام الدراسي الجديد، ومن يرغب في الحصول على نموذج الكشف الطبي أو استمارة الفحص الطبي pdf أو الحصول على استمارة اللياقة الطبية pdf، يمكنه ذلك من خلال موقع ارابيا الآن.

كما يمكنكم تسجيل الأبناء في مرحلة رياض الأطفال أو الروضة عن طريق الحساب الشخصي في نظام نور لولي الأمر المركزي، حيث يتيح النظام التعليمي إمكانية تسجيل الأبناء في رياض الأطفال أو التسجيل في الروضة لأولياء الأمور ممن يرغبون في إلحاق أبنائهم بالمرحلة التعليمية “رياض الأطفال”، ويتم التسجيل وفق الطريقة الموضحة بالمقال.

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

يتم الإطلاع على نتائج الطلاب والطالبات أو استخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري بمراحل التعليم عام من خلال اتباع التالي:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور لنتائج الطلاب، ثم النقر على أيقونة التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول > ابحث، أو من خلال النقر على “إشعارات بنتيجة الطالب، ثم تحديد الفصل الدراسي الأول، ثم النقر على زر ابحث، وسيتم عرض شهادة طالب بالمرحلة الابتدائية مباشرةً.
  • المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي، ثم النقر على تنزيل الملف، وسيتم تنزيل الشهادة على الجهاز الخاص بك للإطلاع عليها، وليس هناك حاجة للرجوع إلى المدرسة.

وبعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

خطوا ت استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب 1444، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  • الخطوة الأولى: دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب (schools.madrasati.sa).
  • الثانية: التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.
  • الثالثة: فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي قم بالنقر عليها.
  • الرابعة: عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  • الخامسة: سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها.

ويمكنكم التعرف على طريقة استخراج النتائج أو الشهادات عن طريق منصة مدرستي من خلال الفيديو التالي:

تسجيل طفل في رياض الأطفال 1443

أصدرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية التعميم الخاص بتنظيم تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، وقد حددت الوزارة مواعيد استقبال طلبات أولياء الأمور في نظام نور لولي الأمر المركزي لتسجيل الأبناء، ويستمر تسجيل طفل في رياض الأطفال خلال العالم الدراسي.

وفي حال الرغبة في إنشاء حساب في نظام نور لولي الأمر جديد، فيجب على ولي الأمر الدخول إلى برنامج نور التعليمي ثم النقر على رابط التسجيل لولي أمر جديد بالشاشة الرئيسية للنظام، ثم تعبئة البيانات المطلوبة (رقم السجل المدني) ومتابعة تسجيل ولي أمر جديد، ويمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في رياض الأطفال 1444 من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

نود التوضيح بأن خطوات استخراج نتائج الطلاب إشعارات الفترات أو درجات أعمال السنة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في نظام نور المركزي تتمثل في التالي:

  • دخول نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر بتعبئة البيانات (اسم المستخدم – كلمة السر – رمز التحقق) ثم “تسجيل الدخول”، وفي حال نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم، يمكنكم معرفة طريقة إعادة الضبط مرة أخرى من خلال الفيديو المرفق أعلاه.
  • الدخول إلى التقارير من القائمة الرئيسية.
  • النقر على كشوف الدرجات ثم اختيار “كشف درجات أعمال السنة”.
  • قم بتحديد الفصل الدراسي الأول ثم النقر على أيقونة “ابحث”.

نتائج الطلابنظام نور تسجيل دخول ولي الأمر

تدقيق نتائج نظام نور 1444

تبدأ عملية تدقيق الدرجات للطلاب والطالبات من بداية العام الدراسي من خلال مراجعة وتدقيق بيانات الطلاب والطالبات، وذلك عن طريق مطابقة الأسماء والبيانات الأخرى بالهوية الوطنية أو الجواز بما هو مُسجلاً في نظام نور المركزي.

وتقوم كل مدرسة بتدقيق نتائج الطلاب والطالبات داخل المدرسة بعد الانتهاء من اختبارات الفصلين الأول والثاني والدور الثاني، ويتم البدء في تدقيق النتائج بمطابقة أسماء الطلاب والطالبات وبياناتهم والتأكد من صحة الأسماء باللغتين العربية الإنجليزية من خلال لجنة التصحيح والمراجعة.

كما يتم تدقيق درجات كل مادة من قبل المعلم الخاص بها لكل طالب في سجل النتيجة للتأكد من صحة النتيجة الحاصل عليها الطالب، ولا يتم رصد الدرجات غير الصحيحة، ويتم التوقيع من جانب المعلم أو المعلمة على النتيجة بعد أن يتم التأكد من صحتها على الصفحة الأخيرة، ويتم كتابة “دققت مادة من قبل” مع كتابة الاسم صريحاً والتوقيع والتاريخ.

إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور

في ظل زيادة الاستفسارات حول موعد تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية ورمز التحقق فقط أو رابط نظام نور تسجيل دخول ولي الأمر بالسجل المدني وبدون رقم سري الرسمي التابع لوزارة التعليم عام، فقد قمنا بتوفير الإجابة على هذا التساؤل عبر موقع ارابيا، ويمكنكم التعرف على طريقة وخطوات إعادة ضبط كلمة السر في حساب نظام نور الإلكتروني من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

ويجب العلم أن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو موقع نور بالسجل المدني وبدون كلمة السر لم يتم تفعيله وإطلاقه رسمياً من جانب وزارة التعليم حتى الآن، وسيتم توفير الرابط الرسمي لدخول نظام نور فور تفعيله وتدشينه رسمياً، بينما يمكنكم الآن تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر والطالب من خلال الرابط الرسمي المرفق.

استخراج شهادات الطلاب نظام نور

يتم استخراج شهادات الطلاب من نظام نور للنتائج عن طريق الدخول إلى الصفحة الرئيسية للنظام التعليمي من حساب ولي الأمر أو الطالب، وذلك بعد الانتهاء من رصد درجات الطلاب ونشر الشهادات عبر نظام نور لولي الأمر 1444، ويتم استخراج نتائج المتوسطة من خلال التأكد أولاً من اكتمال الدرجات عن طريق أيقونة التقارير، ثم التقارير الإحصائية، ثم تقرير البيانات المفقودة.

ثم يتم مراجعة درجات الطلاب والطالبات وفق ما ورد بقواعد المراجعة النهائية المعتمدة في دليل نظم وإجراءات الاختبارات الصادرة عن وزارة التعليم عام، ويتم إدخال الدرجات للطلاب عد المراجعة النهائية عن طريق الشاشة المخصصة “الدرجات” ثم النقر على إدخال درجات المراجعة، ويتم البحث في مواد الإكمال:

  • في حال حصول الطالب أو الطالبة على نفس الدرجة، يتم تكرار نفس الدرجة بخانة درجة المراجعة.
  • عند الحصول على درجة أقل من أو أعلى من الدرجة المرصودة في نظام نور لنتائج الطلاب، يتم تدوين الدرجة التي حصل عليها الطالب بعد إتمام المراجعة.

ويجب عدم ترك أي خانة أو حقل فارغاً حتى وإن لم يتم قبول الزيادة، يتم تكرار الدرجة كما حيث أن ظهور اسم الطالب أو الطالبة في قائمة المراجعة النهائية يستوجب رصد درجات الطالب في هذه الخانة.

خطوات استخراج نتائج المتوسطة في نظام نور

بعد المرور بالخطوات السابقة، يتم طباعة المسودة من أيقونة التقارير > تقارير الدرجات > المسودات، ومن ثم إغلاق درجات الفصل الدراسي الثاني من خلال النقر على الدرجات > إغلاق إدخال الدرجات > درجات الفصل الثاني، ثم طباعة المبيضات من أيقونة التقارير > تقارير الدرجات > المبيضات.

ويتم الترفيع والترحيل عن طريق النقر على أيقون الطلاب > تعيين صفوف الطلبة في العام الجديد، كما يتم طباعة شهادات النجاح للفصل الدراسي الثاني الدور الأول لطالبات وطلاب المرحلة المتوسطة من تقارير ثم تقارير الدرجات ثم شهادات الطلاب، ويتم تسليم الصورة للطالبة والأصل يحفظ بالملف.

كما يتم طباعة إشعارات الإكمال من التقارير ثم تقارير الدرجات ثم إشعار بمواد الإكمال، ويتم تسليم الأصل للطالب والصورة يتم حفظها بالملف، ويتم إدخال درجات الدور الثاني من أيقونة الاختبارات > الدرجات > إدخال درجات الدور الثاني، كما يتم إدخال درجات مراجعة الدور الثاني من أيقونة الاختبارات > الدرجات > إدخال درجات مراجعة الدور الثاني، ويمكنكم تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444 من خلال الرابط الرسمي المرفق للاستعلام عن النتائج.

شهادات نظام نور برقم الهوية

في ظل ترقب الطلاب وأولياء الأمور إعلان النتائج برقم الهوية ورمز التحقق فقط، ومن ثم تفعيل رابط دخول نظام نور بالهوية أو تفعيل رابط نظام نور بدون كلمة سر رسمياً من جانب وزارة التعليم، فنود أن نطلعك أخي الكريم أنه لم يتم إطلاق رابط الاستعلام عن شهادات الطلاب برقم الهوية حتى الآن، والموقع المتوفر حالياً هو نظام نور المركزي الرئيسي.

فبعد أن ربطت وزارة التعليم نظام نور للتعليم ببوابة النفاذ الوطني الموحد، فمن المحتمل ألا يتم تفعيل نظام نور بالهوية فقط، حيث تم تسهيل عملية الدخول إلى نظام نور لولي أمر الطالب في حال فقدان بيانات نظام نور عن طريق بوابة نفاذ بتعبئة البيانات الخاصة بحساب أبشر، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال توكلنا خدمات عن طريق اتباع التالي:

  • تسجيل الدخول لتطبيق توكلنا.
  • الخدمات.
  • خدمات التعليم.
  • النتائج الدراسية.
  • تفعيل خيار “أبلغني عند تحديث النتائج”.

إعلان نتائج الطلاب في نظام نور

تم الإعلان عن ترحيل اختبارات يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 29 ربيع الآخر لعام 1444هـ إلى يوم الخميس 13 جمادي الأولى 1444هـ الموافق لتاريخ 7 ديسمبر 2022م، وذلك بناءً على التوجيه الملكي الكريم بمنح كافة العاملين بالقطاع الحكومي والخاص والطلاب إجازة رسمية بذلك اليوم.

وسيتم عقد اختبارات اليوم المؤجل في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، وقد استتبع ذلك تأجيل إعلان نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري إلى يوم الخميس الموافق لتاريخ 14 جمادي الأولى 1444هـ الموافق لتاريخ 8 ديسمبر 2022م.

زر الذهاب إلى الأعلى