أخبار التعليم

[تسجيل جديد] تحديث moe.gov.sa كيف ادخل على حساب ولي الامر في نظام نور – ثقفني

moe.gov.sa رابط نظام نور التعليمي والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم ليكون دليلا شاملا لكل من الطالب وولي الأمر والمعلم وقائد المدرسة وأيضا الإداريين، حيث يكون لكل منهم حساب على البوابة التعليمية الرسمية لوزارة التربية والتعليم يمكن من خلاله الاستفادة من خدمات الوزارة بالمملكة.

رابط نظام نور المركزي

أطلقت وزارة التربية والتعليم المنظومة التعليمية الشاملة وأطلقت النظام الإلكتروني المنظم لها، ويكون كل المعاملات مع الوزارة من خلال هذا الرابط الإلكتروني، وقد أطلقته الوزارة تيسيرا على المتعاملين ومنعا للزحام في الطلبات، كما كان وسيلة فعالة لاستعلام الطلاب عن نتائج الاختبارات الفصلية والنهائية لهم، ويستفيد منه المعلم والمنظومة التعليمة بالمدرسة للتعرف على الرواتب والتنقلات والترقيات وغيرها.

[تسجيل جديد] تحديث moe.gov.sa كيف ادخل على حساب ولي الامر في نظام نور

[تسجيل جديد] تحديث moe.gov.sa كيف ادخل على حساب ولي الامر في نظام نور[تسجيل جديد] تحديث moe.gov.sa كيف ادخل على حساب ولي الامر في نظام نوروتقوم وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة بعمل تحديث وتطوير في الرابط لذلك تجده لا يعمل مؤقتا، وذلك قبيل انطلاق ماراثون اختبارات الطلاب في جميع الصفوف التعليمية، من الأول وحتى الثاني عشر، وتكون منصة مدرستي التابعة لنظام نور أيضا عليها ضغط كبير في أثناء الاختبارات ليقوم الطلاب بأداء الامتحان عليها.

موعد اختبارات الطلاب 1444

تبدأ اختبارات الطلاب الفصلية في جميع المدارس في 16 نوفمبر 2022 وتستمر حتى 24 نوفمبر ويتم الانتهاء من صيانة موقع نظام نور قبل هذا الموعد ليعمل بعد ذلك مع منصة مدرستي بأقصى طاقة ويتحمل دخول جميع الطلاب دون أن يقع السيستم.

كيف اسجل حساب جديد في نظام نور؟

ينقسم التسجيل في حساب نظام نور إلى :

  • تسجيل الطالب
  • تسجيل ولي الأمر.
  • تسجيل المعلم.

ويكون على ولي الأمر التسجيل قبل دخول الطالب في المدرسة ورياض الأطفال ليتمكن من تسجيل الطالب والتعرف فيما بعد على أداء الفصل والحضور والغيار وغيرها، ويتم التسجيل بالتباع الخطوات:

  • يتم تسجيل الدخول على رابط  استعراض الخدمات التي يقدمها نظام نور
  • يقوم بالتسجيل نظام نور حساب ولي الأمر
  • يتم الدخول على أيقونة إنشاء حساب ولي الأمر.
  • يقوم بتسجيل رقم الهوية والاسم ورمز التحقق.
  • زر الذهاب إلى الأعلى