أخبار التعليم

تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2022 tansik.digital.gov.eg عبر موقع التنسيق الحكوم المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى عن رابط التسجيل في اختبار القدرات لطلبة الدبلوم الفني 2022 الدورين الأول والثانى للاتحاق بالكليات،، مبينة أن التسجيل بدأ يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022 وسيستمر حتى الأربعاء 7 سبتمبر 2022، وأكدت أن الامتحانات ستقام في الكليات المعنية من الثلاثاء 6 سبتمبر إلى الخميس 8 سبتمبر،يمكن الحصول على رابط التسجيل في اختبار القدرات لطلبة الدبلوم الفني 2022 على موقع التنسيق الإلكتروني ويتم التسجيل برقم الجلوس والرقم السرى.

تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2022

تسجيل اختبار القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2022, أعلنت وزارة التعليم العالي إن طلاب الدبلومات الفنية 2022-2023 يسجلون في اختبار القدرات في كلية الفنون التطبيقية وكلية الفنون الجميلة تخصص العمارة والفنون وكليات التمريض، مشيرة أن التسجيل سيستمر حتى يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الدبلومات الفنية على الإصرار على إجراء الامتحانات في الكليات التي تقع ضمن توزيعها الجغرافي، يتم إجراء اختبار واحد لكل مادة في تاريخ محدد مسبقًا، ولا يعتبر اجتياز هذه الامتحانات من قبل الطلاب قبولًا نهائيًا بالكلية، بل يتم الترشيح بناءً على أولوية المجموع والعدد الذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات.

خطوات تسجيل اختبارات القدرات

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع التنسيق الإلكترونى.
  •  قم بزيارة الرابط للتسجيل في اختبار القدرات لطلبة الدبلومات الفنية.
  • حدد مصدر الشهادة الفنية.
  • اكتب رقم جلوس الطالب.
  • يكتب الطالب كلمة المرور.
  •  يتم كتابة كود التنسيق.
  •  تظهر بيانات الطالب ويجب التحقق منها.
  •  يختار الطالب نوع القدرات ويحدد موعد ذهابه إلى الكلية لإجراء الاختبار.

ضوابط اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

يلتزم الطلاب بإجراء الاختبارات في الكليات الواقعة في منطقتهم الجغرافية ولا يُسمح لهم بإجراء أي اختبارات خارج هذه المنطقة.

تلتزم الكليات بإجراء اختبارات القدرات وبعد التحقق من صحة أرقام الجلوس وأسماء الطلاب لخريجي المدرسة الفنية الصناعية يتم إدخال درجات الاختبار مباشرة لجميع الطلاب المناسبين لهذه الاختبارات وكذلك الكلية الفنية الصناعية والتمريض كود تنسيق الطالب واسم الطالب بحيث تكون النتائج خالية من الأخطاء.

يوفر برنامج التنسيق الإلكتروني أسماء وملفات تعريف الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات لتسجيل الطلاب المناسبين لهذه الاختبارات بناءً على ترشيحهم.

تتحمل الكلية وحدها مسؤولية هذه النتائج لفترة زمنية محددة ولن يتم النظر في أي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق.

يتم إجراء اختبار لكل مادة في تاريخ محدد مسبقًا ولا يُسمح للطلاب الذين يفشلون في الاختبار بإجراء اختبار القدرات مرة أخرى سواء في نفس الكلية أو في كلية أخرى.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى