أخبار التعليم

تراخيص المهن التعليمية في الإمارات والمؤهلات المطلوبة للتقدم

حتى تكون مؤهل لشغل وظيفة مدرس في الهيئات التدريسية في مدارس دولة الإمارات يجب أن تكون حاصل علي بكالوريوس بتقدير مناسب ويفضل حملة الماجستير والدكتوراه وهذه الشروط تطبق علي مدارس الحكومية والخاصة في الدولة.

ويوجد بعض الشروط الأخرى :

1- أصل الموقف من التجنيد
2- أصل أو صورة ضوئيه للمؤهل الدراسي والماجستير والدكتوراه إن وجد
3- أصل شهاده الميلاد
4- أصل صحيفة الحالة الجنائية ساريه لمده 3 شهور
5- شهادة طبية لائقة من دولة الإمارات
6- شهادات مصدقة في حال كانت صادرة من إحدى الجامعات خارج دولة الإمارات؛ وذلك من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة البلد الذي صدرت منه الشهادات.

بخصوص الالتحاق بوظائف الهيئة التدريسية في المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية، يمكن من خلال التواصل مع إدارة كل مدرسة وتقديم طلب توظيف إليها.

بعد الحصول علي الموافقة المبدئية من المدرسة الخاصة، تقوم المدرسة بتقديم الأوراق المطلوبة للمدرس إلى وزارة التربية والتعليم لعمل تقييم والحصول على الموافقة النهائية. كما يكون لبعض المدارس طريقه اخرى للتقديم عن طريق التسجيل على الموقع الرسمي للمدرسه والتسجيل لكل معلم باسم مستخدم وكلمة مرور خاصه به فيحصل على رمز التحقق الخاص به التي من خلالها يتابع طلب التوظيف المقدم حتى إشعار أخر بموعد اختبارات ومن ثم معرفة قبوله للوظيفه أو لا ويطلع من خلالها على أي إشعار من المدرسة وتعتبر هذه حلقة وصل بين المدرسة والمعلم المتقدم للوظيفة بشكل واضح ومباشر

بالنسبة لطلبات المدرسين في المدارس الخاصة في دبي، تقوم المدارس المعنية بتقديم طلبات التوظيف التي ترغب بها إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لأخذ الموافقة النهائية.

نظام تراخيص المهن التعليمية في دولة الإمارات

ينال المتقدم لشغل الوظيفة على الرخصة المهنية من خلال اجتياز مجموعة من الاختبارات المخصصة للفئة المستهدفة في القطاع التعليمي بنجاح وفي حالة عدم قدرته على اجتياز هذه الاختبارات سيتأهل من خلال القطاع التعليمي ببرنامج تدريبي يهدف لتأهيله وتطوير مهاراته حتى يتمكن من اجتياز هذه الاختبارات.

D8 A7 D9 84 D9 85 D9 87 D9 86 D9 8A 1 - مدونة التقنية العربية

يتيح هذا النظام 3 فرص لقدرته على الالتحاق لهذه الاختبارات، وفي حال انتهاء أل 3 فرص فسيتم وقف الموظف في القطاع التعليمي عن التقدم الاختبارات لمدة ستة أشهر حتى يتيح له التقدم للبرامج التدريبية اللازمة لضمان اجتياز الاختبار.

يمكنك الاطلاع على خدمات ترخيص المهن التعليمية على موقع وزارة التربية والتعليم، وإليك الميثاق المهني والأخلاقي العاملين في مؤسسات التعليم العام :

1- الاهتمام بمعرفة واحترام الثقافة الإماراتية والقيم الإسلامية في المؤسسات التعليمية
و الابتعاد عن السلوكيات الغير مناسبة داخل المؤسسة التعليمية
2- الالتزام بالملابس المحتشمة التي تعكس تقاليد الدولة
و التحلي بالسلوك الأخلاقي والإيجابي في التعامل مع أولياء الأمور
3- الالتزام بحماية الأطفال من جميع أنواع الإساءة والاستغلال والتنمر
و الالتزام بالقيم والأعراف الأخلاقية للدولة الإمارات
4- تحفيز الطلبة والطالبات وتشجيعهم على الاشتراك في الأنشطة والمناسبات الوطنية
5- غرس القيم الإيجابية في نفوس الطلبة والعمل على تعديل السلوكيات السلبية والغير محببة لبعض الطلبة والطالبات داخل المدرسة
6- احترام التنوع الثقافي لكل العاملين والعاملات في المؤسسة التعليمية من جنسيه وديانه وهويه وغيره
7- تجنب أي قول أو تصرف يضر بسمعة المؤسسة التعليمية والعاملين بها
8- يجب على كل العاملين الالتزام بتعاليم المؤسسة التعليمية بشكل عام والتعاليم لكل مدرسة بشكل خاص.

إذا كنت ترغب في الحصول على أي تفاصيل إضافية بخصوص تراخيص المهن التعليمية في الإمارات، برجاء كتابتها في تعليق وسوف نبذل قصارى جهدنا لتوفير كافة المعلومات والتفاصيل التي تتطلع للحصول عليها، لأننا دائما ما نحرص على توفير كل ما تبحث عنها/ مثلما نشرنا بالتفصيل شروط تمويل البنك الأهلي الشخصي بدون كفيل غارم 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى