أخبار التعليم

تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2022 طريقة وشروط التسجيل عبر رابط tls.moe.gov.ae

تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2022، لا بد من التسجيل في الاختبارات من أجل الحصول على رخصة مدرس في الإمارات. وقد وضعتها وزارة التعليم الإماراتية لكل من يرغب بالعمل في المدارس العامة أو الخاصة، وهذا النظام يرخص لكل من يعملون في مؤسسات تعليمية بالعتماد على معايير عالية مهنيا وتخصصيا، والرخصة المهنية هي عنصر هام من أجل التمكن من العمل في ميدان التعليم، ويكون هذا عبر نظام تراخيص المهن التلعيمية، ولكن لا بد من أن تتوفر في المتقدمين مجموعة من الضوابط الهامة، سنتعرف في هذا المقال على طريقة التقديم عبر رابط تسجيل تراخيص المهن التعليمية الامارات 2023، تابعوا معنا التفاصيل التي سنعرضها لكم في الأسطر القادمة على ارابيا.

تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2022

يمكن الحصول على تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2022 في حال كان الشخص حاملا للدرجة العلمية المطلوبة، وهي البكالوريوس أو درجة جامعية لأربعة سنوات أو أعلى حسب التخصص المطلوب، ويكون التقديم عبر رابط تسجيل تراخيص المهن التعليمية الامارات 2023، والأمر ينطبق على كل من يريد العمل في المدارس العامة أو الخاصة على حد سواء، ويتبع المتقدم الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع نظام تراخيص المهن التعليمية الامارات
  • بعد ذلك سجل كل بياناتك الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، وهي الاسم الكامل ورقم الجوال والبريد الإلكتروني ثم كلمة المرور
  • يتعين عليك النقر على زر تسجيل الدخول، وسيتم الانتقال بك تلقائيا إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل في الاختبار من أجل الحصول على ترخيص
  • في الخطوة الموالية اكتب كل البيانات الشخصية الخاصة بك بدقة وتحقق منها
  • عليك أن تحدد الموعد والمكان الأقرب لك لكي تؤدي فيه الاختبار
  • يتوجب عليك الذهاب في الموعد المقرر لذلك لكي تؤديه في الوقت المحدد.
  • D8 A7 D9 84 D9 85 D9 87 D9 86 D9 8A D8 A9 D9 84 D9 84 D9 85 D8 B9 D9 84 D9 85 D9 8A D9 86 D9 81 D9 8A D8 A7 D9 84 D8 A5 D9 85 D8 A7 D8 B1 D8 A7 D8 AA 1 - مدونة التقنية العربية

    شروط تراخيص المهن التعليمية في الإمارات

    من أبرز شروط الحصول على الرخصة التعليمية في الإمارات نذكر لكم: أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب في التخصص الذي يرغب به من أجل التسجيل، وهو البكالوريوس أو درجة جامعية أربع سنوات، كما يجب أن يقدم شهادة بحث الحالة الجنائية لإثبات حسن السيرة، مع التمتع باللياقة الطبية الكافية ولا يكون له مرض مزمن، وإن كان حاصلا على المؤهل العلمي من خارج الإمارات يجب أن يقوم بمعادلته، وأيضا اجتياز الاختبار المقرر لنيل الرخصة.

    تعرف على أنواع وأهمية وخطوات إصدار رخصة المهن التعليمية في - مدونة التقنية العربية

    نظام تراخيص المهن التعليمية

    يعتبر نظام تراخيص المهن التعليمية الجهة التي تمنح الترخيص اللازم من أجل مزاولة مهنة في قطاع التعليم بالإمارات. وكل من يعملون في مؤسسات التعليم العام يحصلون على التراخيص من خلاله. كما أن اجتياز الاختبارات المخصصة لكل فئة هي التي تتيح الحصول على الرخص، ون لم يجتز الشخص الاختبار سيخضع لبرنامج تدريبي بهدف تطوير مهاراته حسب احتياجاته.

    علاوة على ذلك، فإن نظام التراخيص المهنية الامارات يتيح للمتقدمين ثلاث فرص من أجل التقديم للاختبارات. وفي حال نفذت كل الفرص سيتوقف الموظف عن التقدم للاختبارات المتاحة حتى ستة أشهر لكي يتسنى له التقديم للبرامج التدريبية الضرورية لكي يضمن اجتياز الاختبار بنجاح تام.

    مبادئ الميثاق المهني والأخلاقي للعاملين في وزارة التربية والتعليم

    وضعت وزارة التربية والتعليم بالإمارات ميثاق مهني يتضمن مبادئ وقيم أخلاقية يجب الالتزام بها. من أجل تعزيز روح الوعي ونشر المسؤولية. وقد تضمن وجوب احترام التنوع الثقافي لتراث ولغة وديانة الدولة. وتفادي القيام بأي عمل يسيء لها، مع محاربة المظاهر السلوكية غير المرغوب فيها. وارتداء ملابس تليق بعادات وتقاليد دولة الإمارات والاهتمام بتعاليم الثقافة الإسلامية واحترام الثقافة الإماراتية.

    نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2022. وشرحنا لكم آلية التقديم فيه والشروط أيضا، ويكون هذا من خلال رابط تراخيص المهن التعليمية الامارات 2023.

    زر الذهاب إلى الأعلى