أخبار السعودية

الأمن السيبراني يطلق تحذير عالي الخطورة بشأن تحديث هام في منتجات Apple

الأمن السيبراني يطلق تحذير عالي الخطورة بشأن تحديث هام في منتجات Apple. أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في السعودية تحذيرًا أمنيًا هاماً من المستوى العالي جدًا من الخطورة، وذلك بشأن اكتشاف ثغرات أمنية في منتجات شركة Apple بعد التحديث السابق. وقد حذر المركز من إمكانية استغلال هذه الثغرات الأمنية وتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة قد تؤثر على خصوصية البيانات والمعلومات الشخصية المتواجدة في أجهزة المستخدمين. لذا فقد دعا الأمن السيبراني كافة المستخدمين إلى تحديث منتجات أبل التي تأثرت بتلك الثغرة الأمنية؛ حيث قامت شركة Apple بإصدار تحديث جديد لمعالجة أخطاء التحديث الأمني السابق.

تفاصيل تحذير الأمن السيبراني بشأن منتجات Apple

وفقًا للمركز التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودي، فإن هناك ثغرات أمنية ظهرت في منتجات Apple بعد التحديث الأخير، تلك الثغرات التي تم اكتشافها قد تُستخدم من قبل المهاجمين والمخترقين لتنفيذ تعليمات برمجية ضارة. وبالتالي، فسوف يتعين على مستخدمي منتجات Apple اتخاذ إجراءات فورية لتحديث نظام التشغيل من أجل حماية بياناتهم الشخصية.

وقد قامت شركة Apple بإصدار تحديثات جديدة لمنتجاتها لمعالجة هذه الثغرات الأمنية. حيث دعا الأمن السيبراني بشدة إلى تحديث جميع أنظمة التشغيل في المنتجات المتأثرة واستبدالها بالنسخ الصادرة في تحديث Apple الجديد بتاريخ 10 يوليو 2023 وهي:

  1. iOS 16.5.1 (a).
  2. iPadOS 16.5.1 (a).
  3. macOS Ventura 13.4.1 (a).

وأضاف الأمن السيبراني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، أنه من المهم أن يقوم المستخدمون بتنفيذ هذه التحديثات على أجهزتهم لضمان الحفاظ على سلامة المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة من خلال الحصول على أعلى مستويات الأمان والحماية من التهديدات السيبرانية.

تحديث Apple الجديد

بعد أن قامت شركة أبل بالاعلان عن تحديث 10 يوليو الماضي، اشتكى المستخدمين من بعض المشاكل التي واجهتهم بعد تثبيت التحديث على أجهزتهم، حيث منع التحديث الأخير بعض المواقع من الظهور بشكل جيد على أجهزة المستخدمين. لذا فقد أصدرت شركة أبل تحديث آخر بتاريخ 12 يوليو 2023 لحل تلك المشكلة، ويشتمل التحديث على النسخ التالية:

  1. iOS 16.5.1 (c).
  2. iPadOS 16.5.1 (c).
  3. macOS Ventura 13.4.1 (c).

بذلك نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم بخصوص تحذير الأمن السيبراي السعودي من تحديث أبل السابق، والذي يحتوي على بعض الثغرات الأمنية التي قد تسبب مشاكل في الحماية والخصوصية وسرية المعلومات الشخصية. حيث قدمنا لكم تحديث شركة أبل بتاريخ 10 يوليو لحل مشكلة الثغرات الأمنية، بالاضافة إلى التحديث الجديد بتاريخ 12 يوليو لحل مشكلة ظهور بعض المواقع.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى