آخر الأخبار

تحديث iOS 13 – مميزات منسوخة من نظام الأندرويد!

تحديث iOS 13 به العديد من المميزات الجديدة والأصلية بحق لكن أيضاً بعضُ منها سبق وأننا رأيناه بالفعل على نظام الأندرويد بإصداره الأصلي أو النسخ المعدلة منه قبل أن تقوم آبل بنسخها أو استعارتها بداخل تحديث iOS 13 .. دعونا نلقي نظرة عليها!

تحديث iOS 13 - مميزات منسوخة من نظام الأندرويد!
تحديث iOS 13 – مميزات منسوخة من نظام الأندرويد!

دعم أجهزة التخزين الخارجية!

منذ سنوات والكثير من أجهزة الأندرويد تدعم توصيل أجهزة التخزين الخارجية عبر منفذ USB الخاص بالشحن، أيضاً أجهزة الآيباد (الآيباد فقط وليس الآيفون) باتت تمتلك تلك الميزة مع نظام iPadOS 13، إذ يمكن للمستخدم إدراج أجهزة التخزين الخارجية القابلة للإزالة عبر منفذ USB-C سواء أكان ذلك فلاش ديسك أو قرص صلب محمول أو قاريء ذواكر SD. بعد ذلك يمكنك استعراض ونقل الملفات من وإلى جهاز الآيباد بسهولة من خلال تطبيق الملفات Files.

تحديث iOS 13 - دعم أجهزة التخزين الخارجية!
تحديث iOS 13 – دعم أجهزة التخزين الخارجية!

أكثر المستخدمين استفادة من تلك الميزة الجديدة هم مالكو الكاميرات الرقمية الذي سيمكنهم توصيل ذاكرة الكاميرا بجهاز الآيباد لنقل الصور بسهولة بكامل جودتها ومن ثم تعديلها بواسطة برامج تحرير الصور كتطبيق Lightroom.

ميزة Quick Path الكتابة عبر تمرير إصبعك!

الكتابة الانزلاقية Swipe Typing هي طريقة للكتابة عبر لوحة المفاتيح عبر تمرير الإصبع على الشاشة بين حروف الكلمة التي تود كتابتها بسرعة ودون الحاجة لإزالة إصبعك عن الشاشة والنقر على كل حرف على حدى.

طريقة كتابة معروفة للكثيرين ومستخدمو أجهزة الأندرويد يألفونها لأنها موجودة في النظام منذ فترة بعيدة. للأمانة، هذه الميزة ظهرت أولاً للوجود في لوحة مفاتيح نظام Windows Phone 8.1 قبل أن تتنتشر على نطاق واسع.

تحديث iOS 13 - ميزة Quick Path الكتابة عبر تمرير إصبعك!
تحديث iOS 13 – ميزة Quick Path الكتابة عبر تمرير إصبعك!

بالنسبة لنظام iOS فهي الميزة كانت متوفرة بالفعل في لوحات المفاتيح المتاحة للتحميل عبر متجر الآب ستور مثل لوحة Gboard من جوجل إلا أنها الآن مع نظام iOS 13 و iPadOS أصبحت موجودة على لوحة المفاتيح الأساسية في النظام.

ميزة رؤية الشارع Street View

ميزة رؤية الشاشة Street View موجودة في تطبيق خرائط جوجل Google Maps منذ ما يزيد عن عقد من الزمن، وهي خاصية تسمح بمشاهدة صور بانورامية واقعية للشوارع. آبل الآن قامت بتضمينها في تطبيقها الخاص بالخرائط Apple Maps تحت مسى Look Around.

تحديث iOS 13 - ميزة رؤية الشارع Street View
تحديث iOS 13 – ميزة رؤية الشارع Street View

رغم أنه لا توجد مقارنة بين خرائط جوجل وخرائط آبل، إذ أن الأولى تمتلك جميع المزايا بشكل يفوق أي خدمة أخرى منافسة وخاصة في الوطن العربي.

التسجيل بواسطة حساب الجهاز

أيضاً منذ سنوات على نظام الأندرويد هناك ميزة التسجيل بواسطة حساب جوجل والتي تمكن المستخدم من الاشتراك في الخدمات والتطبيقات مباشرة وبشكل سريع عبر حساب جوجل.

مع نظام iOS 13 قدمت آبل ميزة Sign In with Apple والتي تشبه ميزة جوجل لكنها تتفوق عليها من حيث حفظ خصوصية المستخدم ومنحه القدرة على عدم مشاركة معلوماته الشخصية أو عنوان بريده الشخصي بتوفير عنوان بديل يتم إنشاؤه تلقائياً عند التسجيل.

تحديث iOS 13 - ميزة Sign In with Apple
تحديث iOS 13 – ميزة Sign In with Apple

ختاماً ..

من الوارد جداً أن يتم نقل الأفكار والمزايا بين أنظمة التشغيل كما فعلت آبل في نظام iOS 13 ببعض الأمثلة الذي ذكرناها آنفاً، وكذلك تفعل جوجل والشركات المعتمدة على الأندرويد، فهذه المرة لن تكون الأولى كما لن تكون الأخيرة.

ستيف جوبز قال ذات مرة اقتباساً عن الرسام العالمي بابلو بيكاسو: “الفنان الجيد ينسخ أما العظيم فهو يسرق”. أياً كان ما يرمي إليه ستيف جوبز فهذا واقع الأمر في المجال التقني.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر الاصلى

زر الذهاب إلى الأعلى