أخبار التعليم

بعد تأخر صدور النتائج…”التربية والتعليم” تطرح آخر التفاصيل بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022/2023

مع قرب بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022/2023 قد تم طرح آخر التفاصيل بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي، ويأتي ذلك بعد تأخر صدور النتيجة لأكثر من أسبوع ونصف بعد انتهاء الطلاب من آداء الامتحانات الخاصة بهم، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل السيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري عن آخر المستجدات بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي في مختلف محافظات الجمهورية.

نتيجة الصف الثاني الثانوي

لقد أدى كافة طلاب الصف الثاني الثانوي في كلا الشُعب العلمية والادبية الامتحانات الخاصة بهم على مدارس الأربعة أسابيع الماضية في كافة المواد الاساسية والمواد الغير مُضافة للمجموع، وقد أدى الطلاب الامتحانات الخاصة بهم ورقيًا، وإلكترونيًا على التابلت، لتصدر النتائج النهائية الخاصة بطلاب الثاني الثانوي بعد اضافة درجات الامتحانات الورقية والالكترونية ايضًا في كل مادة من المواد الاساسية والتي قد أدى بها الطلاب الامتحانات الخاصة بهم.

نتائج الثاني الثانوي

حسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري السيد الدكتور رضا حجازي فإن نتيجة الصف الثاني الثانوي من المقرر أن تصدر خلال الأسبوع الحالي وقبل بداية الفصل الدراسي الثاني، لتكون النتيجة متوفرة للطلاب إلكترونيًا من خلال موقع بوابة الثانوية العامة المصرية، ويرجع التأخير في صدور النتيجة إلى الرغبة في تحري الشفافية والمراجعة والرصد بشكل دقيق، لكي لا يحدث أي خطأ اثناء عملية رصد ورفع الدرجات الخاصة بالطلاب على المواقع الالكترونية أو رصدها إلى المدارس.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

  • في اول خطوات الاستعلام قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المُعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم للحصول على النتيجة بوابة الثانوية العامة المصرية.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تظهر أمامك بعض الخانات الفارغة، قم بملئها بالبيانات المطلوبة وأهمها كود الطالب، واختيار الشُعبة الخاصة بك “الشُعبة العلمية أو الشُعبة الأدبية”.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها قم بالضغط على أيقونة “عرض النتيجة” داخل الموقع.
  • بعد اعتماد النتيجة وإعلان صدورها سوف تصدر النتيجة الخاصة بك سواء للشعبة العلمية أو الادبية في كافة المواد الاساسية والمواد الغير مُضافة للمجموع.

زر الذهاب إلى الأعلى