أخبار التعليم

بعد تأخر صدورها…”التربية والتعليم” تطرح آخر التفاصيل بشأن نتيجة الصف الاول الثانوي 2022/2023

بالتزامن مع صدور نتيجة الصف الثالث الاعدادي في مختلف محافظات الجمهورية قد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص نتيجة الصف الاول الثانوي من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري الدكتور رضا حجازي، ويأتي ذلك بشكل خاص بعد زيادة الشائعات بشأن عدم صدور النتيجة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2022/2023، لتصدر النتيجة في نهاية العام الدراسي فقط.

نتيجة الصف الاول الثانوي

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي من أداء الامتحانات الخاصة بهم في مختلف محافظات الجمهورية منذ أكثر من أسبوع، ويأتي ذلك بعد أن أدى الطلاب الامتحانات الورقية والالكترونية على التابلت في المدارس وفي المواعيد المحددة لهم، لتصدر نتيجة الصف الاول الثانوي النهائية بعد اضافة درجات كلا الامتحانين لتصدر نتيجة المادة الواحدة.

نتائج الأول الثانوي 2023

ضمن تصريحات الدكتور رضا حجازي إنه لا صحة لما يتردد بشأن عدم صدور نتيجة الفصل الدراسي الأول 2022/2023 وصدور النتيجة مع نهاية العام، مصرحًا ان النتيجة سوف تتوفر إلكترونيًا عبر الموقع الخاص ببوابة الثانوية العامة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، ويرجع التأخير في اعلان النتائج للتأكد وعدم حدوث أي أخطاء في عملية تصحيح ورصد الدرجات الخاصة بالطلاب سواء كان الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.

لقد تم الاعلان ايضًا ان درجات الصف الأول الثانوي الاجمالية للعام الدراسي 2022/2023 من المقرر ان تكون 280 درجة، ليتم تقسيمهم على الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، لتكون نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الاول من 140 درجة، ونتيجة الفصل الدراسي الثاني من 140 درجة، لتصدر النتيجة النهائية بإجمالي 280 درجة.

خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

  • أدخل إلى موقع بوابة الثانوية العامة المصرية وهو الموقع الالكتروني المعتمد والمقرر أن تصدر النتيجة من خلالة.
  • سوف تتم اتاحة بعض الخانات التي تتطلب منك ملؤها، وأهم تلك البيانات هي كود الطالب.
  • فور إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك بشكل صحيح قم بالنقر على ايقونة “عرض النتيجة” داخل الموقع.
  • فور اعتماد النتيجة من قبل كل إدارة تعليمية سوف تصدر لك النتيجة فورًا في كل المواد الاساسية إضافةً إلى المجموع الكلي للفصل الدراسي الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى