أخبار السعودية

بدء التقديم فى معسكر إدارة البيانات المقدم من سدايا هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بشكل رسمي عن انطلاق عملية التسجيل في معسكر إدارة البيانات من سدايا، الذي يهدف إلى تأهيل وتمكين الكفاءات الوطنية من خلال برنامج تدريبي مكثف، مع فرصة للحصول على شهادة معتمدة. يتضمن هذا البرنامج فتح باب التسجيل في 4 معسكرات مخصصة لمجال إدارة البيانات في مرحلتها الثالثة، بهدف تدريب وتطوير قدرات 80 متدربًا ومتدربة، مع التركيز على خريجي التخصصات التقنية والإدارية. تم وضع جميع الضوابط اللازمة لتنظيم العملية التدريبية، بالإضافة إلى توفير أكثر من 120 ساعة تدريبية لكل متدرب في كل معسكر.

معسكر إدارة البيانات من سدايا

تعتزم الهيئة تنظيم معسكرات تدريبية متخصصة في مجال إدارة البيانات، بهدف تأهيل الطلاب وتمكينهم من اكتساب المهارات الضرورية للتعرف على المفاهيم الأساسية لإدارة البيانات، وفهم أخلاقيات البيانات والبيانات الضخمة والتخزين والجودة، بالإضافة إلى استكشاف مجالات إدارة البيانات المتقدمة، وفهم دورة حياة البيانات بما في ذلك البُنية والتصميم والأمن والخصوصية. وتستهدف هذه المعسكرات خريجي البكالوريوس والدبلوم في التخصصات التقنية الإدارية، مع التركيز على التخصصات المطلوبة في هذا المجال.

شروط القبول فى المعسكر

يشترط للالتحاق بتلك المعسكرات التالي:

  • أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
  • وأن يكون حاصلًا على شهادة في التخصصات الإدارية والتقنية.
  • وأن يتقن اللغة الإنجليزية.
  •  يجب عليه أن يخضع لاختبارات ومقابلات شخصية للتحقق من ملاءمة مؤهلاته للانضمام إلى المعسكرات.

تأتي هذه الشروط في السياق الذي وجهت فيه الأكاديمية الدعوة للراغبين في الانضمام إلى هذه المعسكرات للتسجيل من خلال زيارة موقعها الإلكتروني للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الأصطناعي، مع فتح باب التسجيل حتى 24 فبراير 2024. ومن المقرر أن تنطلق المعسكرات في الرياض ابتداءً من 10 مارس 2024م، لمدة 4 أسابيع، بهدف تحقيق المستهدفات الوطنية في تطوير قدرات المختصين في إدارة البيانات وسد الفجوة على المستوى الوطني.

أهداف المعسكر

أهداف المعسكر تتمثل في تعزيز مهارات ومعرفة المتدربين لضمان تطبيق مفاهيم إدارة البيانات بكفاءة. يشمل ذلك تعلم كيفية تنفيذ السياسات والتشريعات المتعلقة بالبيانات بشكل فعّال، مما يسهم في تعزيز الامتثال والشفافية. يتسع نطاق هذه الأهداف لتشمل الحصول على نتائج تسهم في تمكين أصحاب القرار من اتخاذ الخطوات اللازمة، وذلك عبر تحليل شامل للبيانات واستخدامها كأداة فاعلة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى