أخبار السعودية

بحضور أكثر من 1500 إعلامي .. “المنتدى السعودي للإعلام” يطلق في نسخته الثانية بالرياض

أنطلق اليوم الأثنين الموافق 20 فبراير المنتدى السعودي للإعلام، حيث يناقش المنتدى مع نخبة من أبرز الخبراء والمختصين المحليين والعالميين أيضا موضوعات متنوعة في مجال الإعلام، وكل تلك المجهودات بهدف مواكبة التغيرات ذات الوتيرة السريعة مع عالم التكنولوجيا الرقمية لمواكبة الإعلام للجيل الجديد، وعن صناعة المحتوى فيشكل المنتدى السعودي للإعلام أهمية بالغة لكل المهتمين بالمجال، حيث يوجد فيه انتقال للخبرة وعمليات تهدف للإرتقاء بالمحتوى المقدم وتعليم صناعة التأثير، وفي الوقت ذاته يقوم المنتدى لأول مرة بإطلاق مبادرة جديدة لتأهيل المذيعين السعوديين.

المنتدى السعودي للإعلام

ينطلق اليوم المنتدى السعودي للإعلام في أولى جلساته في العاصمة السعودية الرياض بحضور نخبة من الإعلاميين من داخل وخارج المملكة، ويقوم المنتدى لأول مرة بعمل مبادرة هي الأولى من نوعها لتأهيل المذيعين السعوديين وذلك بمشاركة ثلاثة من أهم المؤسسات الاعلامية بالمملكة.

وهم هيئة الإذاعة والتلفزيون ومجموعة قنوات MBC الإعلامية، فضلا عن قناة العربية الإخبارية وشبكة قنوات روتانا، جاءت تلك المبادرة تحت عنوان “كن مذيعًا”، وهي تشمل تجربة ميدانية تهدف لتقييم المواهب الشابة من خلال لجنة تحكيم مختصة تتنوع كفاءتها وخبراتها لأفضل نتيجة لتلك المبادرة.

وفي كلمة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان فقد أعرب عن إهتمامه بضرورة الإعلام الصادق ووصفه بكونه مرآه لمعرفة كل تفاصيل الأحداث على حقيقتها، وعن رئيس التنفيذي لشركة التصنيف الإعلامي MRS السيد بندر المشهدي، فقد أعلن عن طموحاته في أن تكون السعودية مركز من المراكز العالمية الهامة في مجال تطوير المحتوى.

ومن خارج المملكة فقد أوضح نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية السيد سالم الجهوري في خلال حديثه بالمنتدى أننا في عالمنا العربي نحتاج لمثل تلك المنتديات الهامة خصوصًا مع مواجهة الصحافة الورقية للعديد من المشكلات اليوم.

ويحضر ذلك المؤتمر المتميز نخبة من الإعلاميين والإكاديميين والخبراء من كل العالم، فضلا عن قادة ومسؤولين من المملكة ودوليين أيضًا، وعلى مدار يومين إنعقاده يناقش المنتدى أكثر من 100 ورقة خاصة بالورش المصاحبة للمنتدى من أجل الوصول إلى أفضل التوصيات التي تستعد الإعلام لإيجاد حلول لمشكلاته.

زر الذهاب إلى الأعلى