ابل

ايفون SE الجديد – ما هو السعر الحقيقي للايفون رخيص الثمن أصلاً؟!

كما نعلم جميعاً فإن هاتف ايفون SE الجديد إصدار 2020 هو أرخص هاتف ايفون يمكن أن تشتريه الآن إذ يبدأ سعره من 400 دولار أمريكي فقط أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية.

ايفون SE الجديد - ما هو السعر الحقيقي للايفون رخيص الثمن أصلاً؟!

ما هو السعر الحقيقي للهاتف ( تكلفة الإنتاج) ؟

يعتبر هاتف ايفون SE الجديد 2020 هو نسخة طبق الأصل تقريباً من هاتف ايفون 8 على جميع المستويات لكن مع اختلاف واحد أساسي وجوهري ألا وهو معالج ابل A13 وهو نفس المعالج المستخدم في سلسلة ايفون 11. ( تعرف على أداء ايفون SE مع معالج A13)

خبراء الصيانة الذين قاموا بتفكيك وفحص الهاتف الجديد وجدوا العديد من القطع المتطابقة بينه وبين ايفون 8 منها الشاشة والكاميرا والسماعات ومحرك الاهتزاز لدرجة إمكانية استعمال أيٍ من هذه المكونات في الهاتف الآخر دون أي فارق يذكر.

استخدام مكونات كثيرة من هاتف ايفون 8 الصادر عام 2017 في هاتف ايفون SE التي أطلقته في وقت سابق من 2020 أدى إلى خفض تكلفة الإنتاج بنسبة تصل إلى 18% مقارنة بأيفون 8 وفقاً لتقرير شركة Formalhaut اليابانية المتخصصة في صيانة الأجهزة الإلكترونية.

الشركة قدرت تكلفة إنتاج وحدة واحدة من ايفون SE الجديد اعتماداً على تقدير سعر كل مكون على حدى ( مثل الشاشة، المعالج، الذاكرة، … ) ثم حساب التكلفة الإجمالية.

تم تقدير السعر الحقيقي لهاتف ايفون SE الجديد بنحو 217 دولار أمريكي لكل وحدة. بالتأكيد هذا لا يشمل تكلفة البحث والتطوير والشحن والدعاية واعتبارات مادية أخرى.

ايفون SE الجديد - ما هو السعر الحقيقي للايفون رخيص الثمن أصلاً؟!

رغم ذلك يظل هامش ربح ابل على كل وحدة كبيراً وقد يصل إلى 40% تقريباً عن كل وحدة مباعة من الهاتف.

بدأ هاتف ايفون SE الجديد في الوصول إلى بعض الدول العربية وسوف يستمر في الوصول إلى المزيد منها بشكل تدريجي خلال الفترة القادمة مع زيادة متفاوتة في السعر النهائي مقارنة بالسعر العالمي لاعتبارات الجمارك والضرائب وعمولة الوكلاء في الدول العربية. ( تعرف على سعر ايفون SE الجديد في الدول العربية).


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى