أخبار السعودية

المركز الوطني للأرصاد .. توقعات بانخفاض درجات الحرارة تصل إلى 6 درجات

قام المركز الوطني للأرصاد بالإعلان عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة التي تصل في بعض الأحيان إلى ست درجات ويقوم المركز بالإعلان عن كافة التفاصيل من خلال صفحة الرسمية على منصة تويتر حيث تشهد المملكة مجموعة من التقلبات الجوية وبعد الظواهر المصاحبة للأمطار بدءا من السبت كما يقوم المركز بالإعلان عن كميات الأمطار أصل الهابطة على أماكن عديدة في المملكة من الحدود الشمالية وعسير وغيرها نتعرف على التفاصيل في التالي

توقعات بانخفاض درجات الحرارة

تم الإعلان من خلال خبراء الطقس عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة، وأعلن المركز الوطني للأرصاد عن بدء انخفاض درجات الحرارة من السبت الموافق السابع عشر من شهر فبراير على عدد من مناطق المملكة وهناك نشاط للرياح على المناطق الشمالية الشرقية
وأطلق المركز الوطني للأرصاد مجموعة من الإنذارات منها الإنذار البرتقالي نتيجة لانخفاض درجات الحرارة مع توقع سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على عدد من مناطق الرياض وتصاحبها رياح شديدة السرعة مع شبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وتجمع المياه، كما شمل الإنذار منطقة الجوف وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

تكون الشبورة والضباب

أعلن المركز الوطني الأرصاد عن تكوّن الشبورة والضباب على بعض مناطق المملكة والتي تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مدى مختلف من واحد إلى 3 كيلو متر، وتستمر هذه الشبورة من مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

  • تم إطلاق الإنذار الأحمر على مكة المكرمة نتيجة للضباب الكثيف الذي يؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مدى كيلو متر أو أقل .
  • يستمر حتى صباح السبت الساعة 10:00 صباحا في عدد من المناطق المختلفة في مكة منها الطائف وميسان.
  • أيضا منطقة الباحة التي يتوقع المركز الوطني للأرصاد الضباب الكثيف وانعدام الرؤية الأفقية على مدار الساعات القادمة من ليل السبت وحتى الساعة 9:00 صباح.
  • تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مدى 1 كلم أو أقل.
  • بالإضافة إلى تعرض مكة المكرمة إلى أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية والصواعق الرعدية.
  • الإنذار الأحمر على منطقة عسير نتيجة للضباب الكثيف وانعدام في مدى الرؤية الأفقية على مدى كيلو متر يستمر ليل السبت وحتى الساعة 9:00 صباحا.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى