أخبار التعليم

المدارس اليابانية الجديدة في مصر وطريقة وشروط التقديم عبر ejs4students.moe.gov.eg

تصدرت مؤخرًا المدارس اليابانية الجديدة في مصر عمليات البحث بشكل كبير، وذلك جاء بالتزامن مع ما تم الإعلان عنه من جانب وزارة التربية والتعليم المصرية بأن هناك حوالي 3 مدارس يابانية جديدة سيتم تشغيلهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2023، وذلك بهدف التوسع في المشروعات المطورة للتعليم والشراكة مع دول اليابان، وهذا ما سنتطرق إليه داخل هذا المقال.

المدارس اليابانية الجديدة في مصر

إليكم أبرز المستجدات المعلن عنها من جانب وزارة التربية والتعليم المصرية بخصوص المدارس اليابانية الجديدة، وهذا ما سنعرضه بالشكل الآتي:

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن أماكن المدارس اليابانية، فسيتم فتحهم في محافظة مرسى مطروح، وبور فؤاد، والشروق 3.
  • وستقدر القيمة المادية الخاصة بمصروفات الدراسة داخل هذه المدارس بحوالي 14100 جنيه مصري، وذلك بهدف التيسير على كل متقدم لهذه المدارس.
  • وأعلنت المدارس اليابانية أنه يجب سداد قيمة الكتب الدراسية دون أي تأخير أو عذر، فلا يحق لأي متقدم أن يتحصل على الكتب من الخارج، فيجب أن يكون لدى المتقدم إيصال خاص بسداد مصروفات الكتب.

طريقة التقديم إلى المدارس اليابانية الجديدة

من خلال اتباع عددًا من الخطوات البسيطة، فيمكننا التقديم للمدارس اليابانية الجديدة بالشكل الصحيح، وإليكم هذه الخطوات بالشكل الآتي:

  • أولًا يقوم المتقدم بالذهاب مباشرة إلى الصفحة الرسمية للمدراس المصرية اليابانية عبر الإنترنت، وذلك عن طريق الموقع الرسمي.
  • ثم يقوم المتقدم بالاطلاع على الشروط والأحكام، ومن بعدها يقوم بالنقر على أيقونة الموافقة على تلك الشروط.
  • وبعدها يقوم المتقدم بالنقر على أيقونة التقديم للمدارس.
  • ومن ثم تأتي خطوة إدخال عددًا من البيانات الخاصة بالطالب، والتي تتمثل في إدخال الرقم القومي الخاص به، وعمره، والمرحلة المنتمي إليها.
  • ثم يقوم بالذهاب على أيقونة التحقق بأن المستخدم ليس روبوت، وبذلك تتم عملية التقديم إلكترونيًا لهذه المدارس بالشكل الصحيح.

وبالتالي نكون قد عرضنا لكم آخر المستجدات التي تدور حول المدارس اليابانية الجديدة في مصر، كما سردنا أيضًا طريقة التقديم لتلك المدارس، ومن الملاحظ أن التعاون المثمر ما بين اليابان ومصر في مشروع التعليم، فسوف يتم جني ثماره في دعم التعليم المصري في الفترة القادمة.

هذا الخبر “المدارس اليابانية الجديدة في مصر وطريقة وشروط التقديم عبر ejs4students.moe.gov.eg
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى