أخبار التعليم

الطلاب يواصلون أداء الاختبارات التحريرية فى رابع أيام الاختبارات لنهاية الفصل الثاني ؟

في يوم الثلاثاء، يستمر طلاب وطالبات مدارس التعليم العام في مناطق ومحافظات المملكة في أداء الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1445هـ.، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم عن الطلاب يواصلون أداء الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الثاني فى رابع يوم للاختبارات

الطلاب يواصلون أداء الاختبارات التحريرية

اليوم هو الرابع قبل النهاية من اختبارات الفصل الدراسي الثاني، التي بدأ الطلاب فيها يوم الخميس. قررت وزارة التعليم تقديم موعد بداية الاختبارات إلى 15 فبراير، وستستمر لمدة خمسة أيام، لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024. يجتاز أكثر من 6 ملايين طالب اختباراتهم في أكثر من 33 ألف مدرسة عبر المملكة، من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي.

تعمل المدارس بفعالية على تسريع إتمام عمليات التصحيح والمراجعة والرصد اليومي في نظام نور الإلكتروني للمقررات على الفور، مع عدم تأخير أعمال مراقبة الاختبارات؛ بهدف ضمان عرض النتائج بشكل كامل بنهاية يوم الأربعاء القادم، وقبل بداية إجازة يوم التأسيس وانتهاء الفصل الدراسي، وفقًا لتوجيهات الوزارة.

الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

بنهاية دوام يوم الأربعاء القادم، سيتم الكشف عن نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لأكثر من ستة ملايين طالب في ثلاثة وثلاثين ألف مؤسسة تعليمية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1445:

  1. ابدأ بالدخول إلى منصة نور.
  2.   قم بتسجيل الدخول باستخدام الرقم الوطني وكلمة المرور، ثم أدخل رمز التحقق.
  3.   من القائمة الرئيسية للنظام، اختر نتائج الطلاب.
  4.  حدد المرحلة الدراسية للطالب (ابتدائي – متوسط – ثانوي).
  5.   أدخل رقم الهوية الوطنية للطالب، وانقر على استعلام أو بحث.
  6.   ستظهر لك جميع نتائج الطالب في جميع المواد.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى