أخبار السعودية

“الضمان الاجتماعي المطور” يوضح مدى صحة تقديم معاش رمضان لشراء مقاضي الشهر الكريم 1444

أوضح حساب المستفيدين إلكترونيًا مدى صحة تقديم معاش رمضان في الضمان الاجتماعي المطور حيث يطالب عدد كبير من مستحقي برنامج الضمان المطور بـ تقديم موعد الصرف قبل الشهر الكريم وذلك لشراء المقاضي التي يحتاجون إليها، كون راتب الضمان الاجتماعي يساهم بصورة كبيرة في مساعدة محدودي الدخل شهريًا خاصةً في رمضان شهر الخير، ونظرًا لأن موعد صرف الراتب سوف يكون بعد مرور ثلث رمضان تقريبًا يرى المستحقين مدى أهمية تقديم راتب هذا الشهر استثناء لشراء مقاضي رمضان.

تقديم معاش رمضان

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن قرار توحيد موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي، وبات موعد صرف الراتب شهريًا في يوم 1 من كل شهر ميلادي، وراتب هذا الشهر يوم 2 أبريل 2023 الموافق هجريًا 11 رمضان 1444 هذا لأن يوم 1 يأتي يوم السبت اجازة رسمية في كافة البنوك السعودية، وتم بالفعل تأخير موعد صرف الراتب يومًا واحدًا.

ولكن هل يتم تقديم راتب رمضان لمستفيدين الضمان الأكثر احتياجًا؟ حتى الآن لم تصدر أي قرارات تفيد بتقديم موعد صرف راتب الضمان المطور، وبالتالي سوف ينزل راتب الضمان في موعده المتوقع 2 أبريل في جميع حسابات المستفيدين على مدار اليوم 11 رمضان.

معاش رمضان من الضمان الاجتماعي

يُصرف الضمان الاجتماعي للفئات التي تحتاج للدعم في السعودية دون وجود أي شروط تعوق التسجيل المُتاح للجميع شرط استحقاقة فقط، كل ما عليك فعله هو التسجيل على موقع الموارد البشرية وإضافة المعلومات المطلوبة للتقديم على برنامج الضمان الاجتماعي، وبعد 30 يوم تظهر أهليتك التي تؤهلك للاستفادة أو تُفيد بعدم أحقيتك، هذا طبقًا للمعلومات التي يتم مراجعتها بدقة من قبل مختصين الضمان.

هل ينزل الضمان قبل رمضان 1444؟

سؤالًا منتشر الآن بين مستفيدين برنامج الضمان الاجتماعي السعودي، والإجابة هو لا (ما لم يصدر قرار بغير ذلك) وسوف يتم صرف راتب الضمان في يوم 11 رمضان 1444، أما عن معونة رمضان سوف يتم صرفها عقب صدور أمر ملكي يُفيد بذلك لكافة المستفيدين قبل نهاية شهر رمضان، ولا يوجد موعد محدد يؤكد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1444.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى