أخبار السعودية

الضمان الاجتماعي المطور تعرف علي أهم شروط الاستحقاق للمستفيدين واهم اخبار صرف دفعة سبتمبر 2023

الضمان الاجتماعي المطور . اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام من كافة أنحاء الوطن العربي وخارجه عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع بوابة ارابيا tech . حيث يدور حديثنا اليوم حول أهم الأخبار الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي وأهميته بالنسبة للمستفيدين . ويعد برنامج الضمان الاجتماعى من أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية . وذلك مما يقدمه لهم من دعم مادي شهري . وعلى جانب آخر تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمساعدة جميع المتقدمين في كيفية التقديم للحصول على الدعم الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي . يأتي ذلك من خلال تقديم الشروط الواجب توافرها لكافة المتقدمين للتسجيل . وكذلك في عرض اخبار موعد صرف برنامج الضمان الاجتماعي . وكذلك الأمر في توضيح أهم الأخبار التي تخص المستفيدين من حيث قيمة الدعم المتحصل عليه . أما اليوم ومن خلال مقالتنا سوف نوضح اخر اخبار برنامج الضمان الاجتماعي من خلال معرفة أهم الشروط الواجب توافرها للاستفادة من الدعم المقدم . وكذلك سوف نتعرف سويا على موعد صرف دفعة شهر سبتمبر .

صرف دفعة شهر سبتمبر برنامج الضمان الاجتماعي

وعلي صعيد ذلك فقد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف دفعة شهر سبتمبر . وقد جاء محددا يوم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس لعام 2023 . بحيث تكون موعد صرف الدفعة يبدأ طوال اليوم من الساعة 12 صباحا الي يتحصل جميع المستحقين على الدعم الخاص بهم من كافة البنوك المتعامل معها .

تعرف على أهم الشروط الواجب توافرها لاستحقاق دعم الضمان

وكما ذكرنا مسبقا في بداءة مقالتنا أنه قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد بعض من الشروط التي لابد من توافرها في المتقدمين . ويأتي ذلك لضمان الاستفادة من الدعم . وكذلك ضمان إستحقاق المعاش لمستحقيه بالفعل دون تلاعب . وتأتي الشروط التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور كالاتي :

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم على المعاش سعودي الجنسية.
  • ثانيا /كما أنه يجب على المستفيد من معاش الضمان أن يكون مقيما بصفة دائمة على اراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثالثا / أيضا يجب أن يكون دخل المتقدم الشهري لا يزيد عن الحد الأدنى الذي يقوم برنامج الضمان الاجتماعي بتحديده .
  • رابعا / ومن ثم على المتقدم يجب أن لا يكون مالكا لثمة ممتلكات ذات قيمة عالية .
  • خامسا / يجب على المتقدم تقديم جميع الأوراق والمستندات التى حددتها وزارة الموارد البشرية .

اخيرا نتمني لكافة متابعينا الكرام عبر موقعنا موقع بوابة ارابيا tech داخل المملكة العربية السعودية وخارجها دوام التوفيق والنجاح  .

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى